ابحث

Google
قد يعجبك
‏إظهار الرسائل ذات التسميات منوعات. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات منوعات. إظهار كافة الرسائل
الخميس، 21 سبتمبر، 2017
الأربعاء، 20 سبتمبر، 2017

‏بعض الناس مايعجبهم اللي يقول الحق

‏بعض الناس مايعجبهم اللي يقول الحق
يا أنك تقول مثل رأينا يا انك تسوق المثاليه علينا
ويمشون على مبدأ خلك معي أو فارق هناك !!



تصبحون على غــدٍ أجمل بإذن الله تعالى استودعكم الله الذي لا تضيع عنده الودائع 🥀

أذكروني بدعوة ولكم بالمثل ☺️


ما هو البال يا إخواني؟! سُئل رجل ذات مرة

ما هو البال يا إخواني؟! سُئل رجل ذات مرة
لو كانت هناك أمنية واحدة تُلبى لك الآن ماذا ستتمنى
فقال : راحة البال..اليوم وكأنني للمرة الأولى أقرأها في كتاب الله
"وأصلح بالهم "

توقفت ملياً عند هذه الآية
كلمة بال فصيحة وكنت أظنها عاميّة
أصلح الله بالكم دعاء جميل جداً في الآية لم نكن نفطن له

والبال هو موضع الفكر
والفكر موضعه العقل والقلب

فأنت حين تقول : أصلح الله بالك أي أصلح الله حالك و خاطرك وتفكيرك وقلبك وعقلك
وإصلاح البال يكون في كسب السعادة في الدنيا و الخلود في الجنة في الآخرة

ويقول الله سبحانه وتعالى في سورة محمد

﴿وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ، كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ﴾

فشروط إصلاح البال ثلاثة مذكورة
في كتاب الله

الإيمان بالله وعمل الصالحات والعمل بتعاليم ما نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ بشكل فعلي

أراح الله بالي و بالكم وكفّر سيئاتي وسيئاتكم وهداني وإياكم طريق الصواب

اللهم اصلح بالنا جميعاً 🥀


العقيدة في الإسلام مصدرها نصوص الوحي ومن ثم فهي عقائد تحمل مصداقية تامة وموثوقية لا سبيل للتشكيك فيها...

العقيدة في الإسلام مصدرها نصوص الوحي ومن ثم فهي عقائد تحمل مصداقية تامة وموثوقية لا سبيل للتشكيك فيها خلافاً لتلك المسنودة لآراء بشر وتصوراتهم

العقيدة في الإسلام مرتبطة بالإيمان بالله رباً خالقا وإلها سيدا وجميع التصورات عن الوجود والحياة والقدر لا تنفك عن هذا الإيمان بل هي ثمرة له

ترتبط العقيدة الإسلامية بفطرةالإنسان التي تعزز التصديق بها باعتبارها أمراً مغروساً في النفوس ومقبولا للعقول لا يناقضها ولا يضادها بل يتفق معها

تتمتع العقيدة الإسلامية بصفائها من الخرافات والأساطير والتناقضات ومصادمة المعقول والبدهيات الحسية وسهولة فهمها والإيمان بها وإعمالها في الحياة
العقيدة الإسلامية تضع الإنسان في موقع المخلوق المكرم والعبد المكلف ومحل الرعاية الإلهية والمحاسبة الربانية ومن ثم فهو في محور اهتماماتها


سيتم تصفية المتابعين.. كل ما في الامر كنت اتسائل مالمقصود منها كنت اقراها في صفحات الكثيرين منذ خمس ...

سيتم تصفية المتابعين.. كل ما في الامر كنت اتسائل مالمقصود منها كنت اقراها في صفحات الكثيرين منذ خمس سنوات وأنا بالكوكل واقرأ هذهِ العبارات
لا تستغربوا فخبرتي في الكوكل لابأس بها
لكن بعض المصطلحات الشائعه لا افهمها*
طيب اليس علينا ان نلتمس الأعذار من الأخوه والأخوات فقد يكون المتابع غير متواجد أو لم يرى ما نشرته انت فمثلا انا لدي اكثر من أربعة آلاف متابع وأكثرهم لا أرى منشور اتهم فاضطر الى دخول صفحته
وايضا اريد التنويه على امر مهم
الا وهو اني لا اتابع صفحه مخلة بالحياء ولا اضع اعجاب على منشور فيه عري
لان لا اريد اثما يلحقني ولا اريد ان يحمل صاحب المنشور وزرا على وزره
ستقولون ليس من شانك التدخل بحرية الاخرين
طيب اوافقكم الراي انشرو ما يخالجكم وما تعانون به فكلنا نعاني
ولكن الصور العاريه لم تكن يوما تعبر عن معاناتنا واحزاننا وافراحنا
وانما تزيدنا اثما وغضب من الله لكل من شاهدها بسببك
لان انت من جلب له الاثم
عبرو عن مشاعركم بما يرضي الله عز وجل
صدقوني كل ما ينشر في الصفحة تعبر عن شخصية الناشر وثقافته وخلقه
فارحمو اعيننا ما عادت تحتمل!

*واستميحكم عذرا وتقبلو النصح من أخوكم مُـغــيرة
لان لولم احب لكم الخير لما قلت ذلك*
*المثل يقول اتبع اللي يبكيك ولا تتبع اللي يضحكك
واخاف عليكم ان تكونو ممن ذكر في قوله تعالى*
وليحملن اثقالهم واثقالا مع اثقالهم

بارك الله فيكم جميعآ وجعل ما تكتبون في ميزان حسناتكم يوم القيامة
*أنار الله قلبكم ودربكم ورزقكم برد عفوه وحلاوة حبه
ورفع الله قدركم في أعلى عليين*
حفظكم المولى ورعاكم وسدد بالخير خطاكم

احتــــرامي وتقديري لكم 🥀



الثلاثاء، 19 سبتمبر، 2017

مالي أرى أقواماً إن دعاهم الرحمن للإعتصام أعرضوا وصمّوا الاذان!

مالي أرى أقواماً إن دعاهم الرحمن للإعتصام أعرضوا وصمّوا الاذان!
وإذا دعاهم الطغاة لموائد اللئام طاروا اليها خفافاً وثقالاً مفتحين الأعين والاذان!
والله لاينصرنا إلا من خلقنا ولايحصدنا إلا من زرعنا وليس لغيره حول ولاقوة وله كل الحول والقوة!
فهل رأيتم دولةً أو حاكماً لم تصرعه المنون؟
فهل نفعه جنده أو قوته عن قدره المحتوم؟
فلم نتمسك ونجري جري السباع خلف المعدوم ونترك الموجد القادر الحي القيوم!


ففروا إلى الله


( قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللَّهِ وَاصْبِرُوا ۖ إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَن...

( قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللَّهِ وَاصْبِرُوا ۖ إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۖ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ )
الأعراف (128)

قال موسى لقومه من بني إسرائيل: استعينوا بالله على فرعون وقومه، واصبروا على ما نالكم من فرعون من المكاره في أنفسكم وأبنائكم. إن الأرض كلها لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة المحمودة لمن اتقى الله ففعل أوامره واجتنب نواهيه


إن التشجيع على الحسن لا يقل أهمية عن انتقاد الخطأ بل هو أهم !!

إن التشجيع على الحسن لا يقل أهمية عن انتقاد الخطأ بل هو أهم !!
لأن انتقاد الخطأ إنما هو في الأصل لفعل الصواب فالعمل الصالح والصواب هو المقصود بالذات
وبعض الناس والمنتسبون للعلم لا يوجد في قاموسهم كلمة : أحسنت أو أصبت ..وخاصةً مع من هم دونهم *سنا وعلما !! ويظنون أنهم بقولهم لمن دونهم أحسنت أو أصبت ينتقصون من قدرهم ويحطون من شأنهم !!
و هؤلاءِ الشباب ومن يسعى للإرتقاء والنفع ما* أنصفناهم إن انتقدناهم على أخطائهم فيما يكتبون وسكتنا عن حسناتهم وكلامهم الحسن الجميل فيما*، *ينشرون !!
تلك واللهِ قسمة ضيزى وإجحاف بحق من له الحق في التشجيع والثناء
وكم من شاب طموح ينتظر كلمة ثناء وتشجيع ممن هو أعلم منه وأكبر لتكون دافعاً له للمزيد والأفضل
(والبخيل كل البخيل من بخل بالكلام )

🥀


الاثنين، 18 سبتمبر، 2017

تحصين مناهج التعليم من أي دخن عقدي أو فكري أو أخلاقي يضاد دين الأمة وهويتها ضمان لسلامة الأجيال من الانحرافات...

تحصين مناهج التعليم من أي دخن عقدي أو فكري أو أخلاقي يضاد دين الأمة وهويتها ضمان لسلامة الأجيال من الانحرافات ومزالق الولاء لأعداء الأمة

المناهج التعليمية التي يتلقاها الطالب في مقاعد الدراسة لسنوات تشكل معرفته وتصوراته ووعيه فإذا حرفت أنتجت جيلا ممسوخا ومعرفة شوهاء

يسعى الغرب للتدخل في سياسة وضع المناهج الشرعية وصياغتها وتقليص حجمها لتغيير هويةالأمة من خلال التيارات الليبرالية التي تمكن في مناصب التعليم

تضع دوائر الاستخبارات والسياسة والإعلام الغربية تهمة صناعة "الإرهاب" على مناهج التعليم الشرعية بشكل خاص في سبيل ممارسة ضغوط لتغييرها اضطرارا




(جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَٰلِكَ جَزَاءُ مَن تَزَكَّىٰ...

(جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَٰلِكَ جَزَاءُ مَن تَزَكَّىٰ)
طـه (76)
تجري من تحت أشجارها الأنهار ماكثين فيها أبدًا وذلك النعيم المقيم ثواب من الله لمن طهَّر نفسه من الدنس والخبث والشرك وعبد الله وحده فأطاعه واجتنب معاصيه ولقي ربه لا يشرك بعبادته أحدًا من خلقه


الأحد، 17 سبتمبر، 2017

كان الرسول ﷺ إن ضاقت دنياه يردد يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلي نفسي طرفة...

كان الرسول ﷺ إن ضاقت دنياه يردد يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلي نفسي طرفة عين



تصبحون على غــدٍ أجمل بإذن الله تعالى


❤️
اريحوا مسامعكم ثواني الشيخ ماهر المعيقلي حفظه الله


خير لباس المؤمن التقوى وبدونها يصبح الإنسان قبيح الجوهر والمظهر كأشجار الربيع والخريف فالأولى جمالها...

خير لباس المؤمن التقوى وبدونها يصبح الإنسان قبيح الجوهر والمظهر كأشجار الربيع والخريف فالأولى جمالها بأوراقها والثانية عريها يسلب جمالها!


الحق لاينهزم أبداً وإن ظهر الباطل في جولة فنور الحق له الغلبة والصولة كنور النهار يختفي لسويعات حينما...

الحق لاينهزم أبداً وإن ظهر الباطل في جولة فنور الحق له الغلبة والصولة كنور النهار يختفي لسويعات حينما يحل الظلام ؛ولكن سرعان ما يشع نوره ثانية كي يبدد ويحطم عتمة الظلام؛ ويعلن عن أشراق يوم جديد!

#علمني_الجهاد



هل جربت أخي المسلم أن تجمع أهلك وتدعو ربك !

هل جربت أخي المسلم أن تجمع أهلك وتدعو ربك !
علمهم الإنكسار والخشوع!
علمهم ذل العيون وسريان الحاجات بالدموع
كن لهم في الظلمات كالشموع !
وأمام الشبهات والشهوات والفتن كالدروع !
كن قدوة لهم إلى الجنان ولاتهملهم فتأكلهم النيران!

القدوة الحسنة يا إخوان 🥀