ابحث

قد يعجبك

البحرين

البحرين
البحرين


مملكة البحرين هي دولة تقع في شبه الجزيرة العربية وعاصمتها المنامة هي دولة صغيرة المساحة تقع بالقرب من الشواطئ الغربية للخليج العربي. تقع البحرين في جنوب غرب آسيا وسط الخليج العربي كجزء من الشرق الأوسط  وتقع مملكة البحرين بين خطي عرض 25,30 و 26,20 شمالاً وبين خطي طول 50,18 و 50,55 شرقاً أي في النصف الشمالي من الكرة الأرضية والشرقي، يحدها من الجنوب الشرقي قطر ومن الغرب السعودية وتتشارك حدودها مع هذه الدول بحدود بحرية فقط. فمن أرخبيل جزيرة البحرين مع أكبر كتلة اليابسة في 55 كم (34 ميل) لفترة طويلة بنسبة 18 كم (11 ميل) واسعة. المملكة العربية السعودية تقع إلى الغرب وهذا مرتبط إلى البحرين عن طريق جسر الملك فهد في حين تقع إيران على بعد 200 كيلومتر (124 ميل) إلى الشمال في منطقة الخليج العربي. شبه جزيرة قطر إلى الجنوب الشرقي عبر خليج البحرين. فإن المخطط جسر قطر البحرين ربط البحرين وقطر وتصبح أطول جسر بحري في العالم.  وبلغ عدد السكان في عام 2010 في 1234571 ، بما في ذلك 666172 غير المواطنين.
بعد انسحاب البريطانيين من المنطقة في أواخر 1960 ، أعلنت البحرين استقلالها في عام 1971. سابقا كانت البحرين دولة ثم أعلنت عام 2002 تغيير المسمى إلى " المملكة " بعد إستفتاء الميثاق العمل الوطني
منذ أوائل عام 2011 ، شهدت البلاد احتجاجات متواصلة والاضطرابات مستوحاة من الربيع العربي الإقليمي، ولا سيما من جانب الطائفة الشيعية.
اعتبارا من عام 2012 ، كانت البحرين في (المرتبة 48 في العالم) في مؤشر التنمية البشرية ، ومعترف بها من قبل البنك الدولي كإقتصاد الدخل المرتفع. البلاد هي عضو في الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية، وجامعة الدول العربية وحركة عدم الانحياز ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكذلك أحد الأعضاء المؤسسين لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.  وعينت البحرين حليف رئيسي خارج الناتو من قبل إدارة جورج دبليو بوش في عام 2001.
تم اكتشاف أول بئر النفط في البحرين عام 1932 ، وهي أول بئر تم إكتشافها في المنطقة . منذ أواخر القرن 20 ، سعت البحرين إلى تنويع اقتصادها وتصبح أقل اعتمادا على النفط من خلال الاستثمار في قطاعي المصارف والسياحة.
عاصمة البلاد المنامة هي موطن لكثير من الهياكل المالية الكبيرة، بما في ذلك مركز البحرين التجاري العالمي ومرفأ البحرين المالي. وقد أعلنت قلعة البحرين (الميناء ورأس المال من الأرض القديمة دلمون) وصيد اللؤلؤ في البحرين درب مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 2005 و2012 على التوالي.  صيغة البحرين سباق الجائزة الكبرى أحد يأخذ مكان في حلبة البحرين الدولية.