خلطة الكركم للجسم للعروس خلطة الكركم للجسم للعروس - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الاثنين، 11 فبراير 2019

خلطة الكركم للجسم للعروس

يمكن الآن استخدام بعض من المواد الطبيعية لتقشير الجسم من خلال فرك المنطقة التي بها خلايا مائتة ، لأن هذا الفرك بسيط جداً وسهل التنفيذ ، ويعد متعدد الاستعمالات ومفيد أيضًا للبشرة . ليست هناك حاجة على الإطلاق للحصول على مستحضرات تقشير للبشرة بها مواد كيميائية . لذا يعد تقشير الكركم الطبيعي من أنجح الوصفات وأسهلها .

أسباب تقشير الجسم

في تجربتي ، هذه الطرق للتقشير سهلة وقد تصدرت قائمة العناية بالبشرة بطرق فعالة وطبيعية . اليوم ، أشارك وصفة أخرى مذهلة وُجد أنها تعالج العديد من المشاكل ، على سبيل المثال لا الحصر :

تفاوت لون البشرة

علامات التمدد

البشرة الباهتة

البقع السوداء

حب الشباب

الجلد الميت

لما يتم اختيار الكركم للعناية بالبشرة

تحتاج إلى ثلاثة مكونات بسيطة من المحتمل جداً أن تكون لديك في المنزل . لذلك ، ليس هناك حاجة للانتظار ، يمكنك تجربة هذا المقشر للبشرة الآن .

عناصر خلطة الكركم وفوائدها

الكركم : هذا هو العنصر الرئيسي . نحن جميعًا نعرف ما هو الكركم . لقد سمعنا كثيراً عن فوائد الكركم من أمهاتنا وجداتنا . الكركم مضاد للبكتريا وهو مذهل جدًا للبشرة . مع الاستخدام المنتظم ، فإنه يخفف إرهاق البشرة ويضيء البشرة ، ويقلل من ظهور علامات التمدد وحب الشباب ، ويُوَحِّد لون البشرة ، وله فوائد مضادة للشيخوخة ، ويمنح بشرة ناعمة وأكثر من ذلك بكثير .

السكر : يضاف كمقشر للبشرة ، حيث تساعد البلورات في تنقية الجلد وإزالة الجلد الميت .

زيت جوز الهند : يعد كمرطب للجسم ويفضله الكثيرين . لأنه مفيد حقًا للبشرة . وذلك لأنه يخترق البشرة بشكل لا مثيل له ولكن يمكنك استبدال هذا النوع من الزيت بأي زيت آخر حسب الرغبة .

كيفية إعداد خلطة الكركم للعناية بالبشرة

الخطوة الأولى : خذ حوالي 2 كوب من السكر و 1/4 كوب (أو 4 ملاعق طعام) من الكركم .

الخطوة الثانية : أضف ببطء زيت جوز الهند حتى تحصل على مزيج  فرك الجلد . إذا كان لديك بشرة جافة أضف المزيد من الزيت ، إذا كان لديك بشرة دهنية أضف كمية أقل من الزيت . للبشرة العادية (أي أنها ليست دهنية جدًا ، وليست جافة جدًا) فقط أضف الزيت إلى أن تحصل على ملمس مثالي للمزيج .

الخطوة الثالثة : التأكد من كثافة المزيج وتجربته على منطقة صغيرة على اليد .

كيفية تخزين خلطة الكركم

يتم تخزين الخلطة  في درجة حرارة الغرفة ، في حاوية محمكة الغلق لا تُدخِل الهواء وبعيدًا عن الماء . عندما تريد استخدامه ، خذ مقدار ما تحتاجه في وعاء منفصل حتى لا تدخل كمية من الماء داخل الحاوية الرئيسية . السبب في ذلك أن الماء يشجع نمو البكتيريا . يمكن تخزين هذا الخليط لفترة طويلة ، ولكن يفضل أن تتمكن من إنهاء هذه الكمية في غضون شهرين .

كيفية استخدام خلطة الكركم

يتم استخدم هذه الخلطة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج . يفرك وينظف بلطف من على الجسم . ويتم تدليك الجلد . ويمكن تركها لمدة أطول من 5 أو 10 أو 20 دقيقة . ثم يغسل بالماء الدافئ ، لا يستخدم الصابون . وذلك لأن الغسيل بالصابون يزيل أي تأثيرللكركم تمامًا .

قد يكون لون بشرتك أصفر من الكركم ، ولكن هذا سيختفي بعد فترة من الوقت ويكون على ما يرام . يفضل استخدام ذلك المزيج بالليل حتى لا تقلق بشأن وجود اللون الأصفر طوال اليوم . في صباح اليوم التالي ، سيزول اللون من على بشرتك . إن القيام باستخدام هذه الخلطة مثل الذهاب لمنتجع صحي للعناية بالبشرة . إذا كان لديك بعض علامات التمدد وترغب في علاجها ، يجب عليك استخدام هذا المزيج بانتظام . أيضًا ، إذا كنتِ حاملًا أو بعد الولادة ، أقترح عليك إدراج هذه الخلطة لأنها سوف تساعد في علاج علامات التمدد والتصبغ في الجلد .

موضوع : خلطة الكركم للجسم للعروس
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار

خلطة الكركم للجسم للعروس
  • عربنهايت
  •