لماذا لا نستطيع دغدغة أنفسنا؟ لماذا لا نستطيع دغدغة أنفسنا؟ - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الجمعة، 11 يناير 2019

لماذا لا نستطيع دغدغة أنفسنا؟

أوقف كل شيء تفعله ، وحاول دغدغة نفسك ..
مستحيل ، أليس كذلك؟ هذا في الواقع غريب جدا عندما تفكر في ذلك الأمر ، لأنه في بعض الأحيان لمسة ، على سبيل المثال ، على ظهر ذراعك من قبل شخص آخر ما يكفي للتسبب في نوبة ضحكة وارتعاش كامل الجسم.

لماذا لا يمكنك ان دغدغ نفسك

فلماذا لا نستطيع أن نفعل ذلك لأنفسنا؟ حسنًا ، يرجع الفضل في ذلك كله إلى المخيخ.

لماذا تستطيع الأشخاص أن تدغدغني؟
تتلخص الإجابة في أنه يوجد جزء من الدماغ والذي يستجيب للمؤثرات المختلفة ، مثل اللمس والحرارة والضوء وما إلى ذلك يسمى "القشرة الحسية الجسدية". لذلك ، عندما يقوم شخص ما بدغدغك ، يتم تنشيط هذا الجزء ويقوم جسمك بإجراء منعكس ، مثل الرجيج في جسمك بعيداً عن مصدر اللمسة ، بالإضافة إلى الضحك بشكل لا يمكن السيطرة عليه ، وقد يكون لدى بعض الناس ردود فعل عنيفة ، تكون عبارة عن حركات لا يمكن السيطرة عليها لتجنب اللمس غير المرغوب فيه.



لكن لماذا لا تستطيع أن تدغدغ نفسك ، علي الرغم من إمكان شخص آخر بفعل ذلك؟
يرجع عدم القدرة على دغدغة نفسك إلى جزء صغير جدًا من دماغك يسمى المخيخ ، هذا هو الجزء من الدماغ الذي يتحكم في الوظائف الحركية لجسمك وإن المخيخ هو الذي يسيطر على أجزاء مختلفة من جسمك لإجراء كل نوع من الحركة.

الآن ، عندما تحرك يدك لدغدغ نفسك ، فإن المخيخ في دماغك يعرف أن هناك حركة تطوعية في الجسم (هي تحريك أصابعك).
وما يفعله بدوره ، يطغى على إشارات القشرة الحسية الجسدية ، بحيث لا تشعر بأي شيء يشبه المنبهات غير المتوقعة لشخص آخر يدغدغك.
بإختصار ، تحاول أن تخدع دماغك ، ولكن المخ يعرف ذلك ويرسل الإشارات للمراكز لإخبارهم أن الحركة تطوعية من الجسم فلا يحدث أي رد فعل (سبحان الله).
موضوع : لماذا لا نستطيع دغدغة أنفسنا؟
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار