كيف يمكن معالجة النسيان كيف يمكن معالجة النسيان - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الخميس، 6 ديسمبر 2018

كيف يمكن معالجة النسيان

النسيان واحدة من بين المشاكل التي يواجها الكثير من الأشخاص اليوم نظرا لضغوط الحياة كما تعد من الحالات الصحية التي تظهر على الإنسان كلما تقدم في العمر ولا يبقى له سوى الذكريات القديمة وكل ما هو حديث ينساه سريعا.

كيفية التغلب على مشكلة النسيان

النسيان مثله مثل الأمراض العادية التي من الممكن التعامل معها والتخلص منها من خلال القيام بعدة أمور هامة في الحياة ومن بين الطرق الخاصة بمعالجة النسيان ما يلي :

تقوية العقل

حيث أن العقل مثله مثل أعضاء الجسم يحتاج إلى الرياضة التي تساهم في تقويته ومن الممكن تقوية الدماغ البشرية من خلال القيام بالتدريب على الكثير من الأشياء من بينها الألعاب الإلكترونية المختلفة وأيضا القيام بحل الألغاز كل تلك الأشياء من شأنها تقوية العقل وجعله أكثر قدرة على الفهم والاستيعاب ومن ثم لا يتجاهل المعلومات ويحفظها جيدا.

الحصول على الغذاء السليم

يوجد الكثير من الأطعمة التي تعد مصدر أساسي وهام للجسم وخاصة الدماغ فتعمل على حماية خلايا المخ من التأكسد من بينها الأطعمة المضادة للأكسدة ومنها ما تقوم بـ تنشيط الذاكرة وغيرها من الأطعمة الهامة والمفيدة، ولعل الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 من أهم الأطعمة التي تعمل على تنشيط الدماغ ومن بين الأطعمة المفيدة للدماغ البشرية وتقاوم النسيان ما يلي :

1- التوت وهو من الأطعمة المفيدة بشكل خاص للدماغ وهنا يقصد التوت بكافة أنواعه.

2- زيت الزيتون وزيت جوز الهند أيضا مفيدين لصحة الدماغ.

3- البروتين ومن أهم أنواع البروتين هو البيض.

4- الأفوكادو من الفواكه التي تحتوي على الدهون المشبعة المفيدة لصحة الدماغ أيضا.

5- الشوكولاتة الداكنة.

6- الأسماك بكافة الأنواع.

7- عين الجمل.

8- الكركم ومن الممكن وضعه على الطعام أو تناول مشروب الكركم.

9- الخضروات الورقية الطازجة على أن يتم غسلها جيدا أيضا من الأشياء التي تحافظ على صحة الدماغ.

التعلم بشكل دائم

أيضا من الأشياء التي تساعد الدماغ على العمل ومن الممكن اكتساب لغة جديدة أو العمل في مكان جديد وعدم الجلوس في المنزل لفترة طويلة بدون عمل فهي من الأشياء التي تحافظ على صحة الدماغ وتقاوم النسيان.

ممارسة المزيد من التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام من الأشياء الضرورية للجسم لذا عليكم ممارسة الكثير من التمارين الرياضية التي تساهم في في رفع قدرة العقل البشري والتي من بينها تمارين التأمل كما أنها تقلل من الاكتئاب والتوتر الذي قد يشعر به البعض.

تناول الأدوية التي تحفز الذاكرة

من الممكن تناول الكبسولات التي تحتوي على الأوميجا 3 ولكن من الأفضل أن ترجع إلى الطبيب المختص بالأمر قبل أن تتناول تلك الأدوية حتى لا تصبح أكثر ضررا على العقل في المستقبل.

مسببات حدوث النسيان

بالطبع لابد من الابتعاد عن المسببات التي تؤدي إلى حدوث النسيان والتي من بينها ما يلي :

1- سوء التغذية فهو من الأمور التي تؤثر سلبا على قدرة وعمل الدماغ البشرية.

2- عدم تناول قسط كافي من الراحة على مدار اليوم أيضا من الأشياء التي تفقد الشخص تركيزه ومن ثم كثرة نسيان الأشياء.

3- تناول المشروبات الكحولية حيث أن الدراسات قد أثبتت أن تناول المزيد من المشروبات الكحولية على المدى البعيد من الممكن أن تؤثر سلبا على قدرة الإنسان في التذكر.

4- تناول بعض العقاقير الطبية التي تؤثر على قدرة الذهن على العمل حيث أن إدمان الأدوية المنومة أو المهدئات العصبية من الأشياء التي تؤثر أيضا على قدرة الدماغ ومن ثم حدوث حالة من النسيان لذا لابد من عدم الإكثار من تلك الأدوية الخطيرة

موضوع : كيف يمكن معالجة النسيان
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار

كيف يمكن معالجة النسيان
  • عربنهايت
  •