بيدرو سانشيز رئيس وزراء اسبانيا بيدرو سانشيز رئيس وزراء اسبانيا - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الخميس، 8 نوفمبر 2018

بيدرو سانشيز رئيس وزراء اسبانيا

بيدرو سانشيز، هو زعيم حزب العمال الاشتراكي اليساري في اسبانيا، ويبلغ من العمر 46 عام، وهو الان رئيس الوزراء الجديد لإسبانيا، بعد رئيس الوزراء السابق ماريانو راخوي، والذي ترك الوزارة بعد عدد من الفضائح التي عرفت عنه، فكيف وصل الى منصب رئيس الوزراء لدولة اسبانيا.

حياة بيدرو سانشير

ولد بيدرو سانشيز في مدينة مدريد عام 1972 وهو خريج أعمال والاقتصاد من جامعة كومبلوتنسي في المدينة، بعد ذلك حصل على ثلاث درجات ماجستير، كان أولها في الجامعة الحرة في بروكسل عام 1998م.

اهم محطاته السياسية

كان السيد سانشيز قد مارس ضغطا من أجل استقالة راخوي رئيس الوزراء السابق، بشأن هذه القضية وتجنيب نفسه إهانة التصويت، وهي دعوة أثارت رد فعل غاضب من رئيس الوزراء السابق، الذي اتهم السيد سانشيز بالتلاعب في الوضع لتحقيق مكاسب سياسية والاستهزاء به اما الحكومة وامام الشعب.

وكما حذر راجوي من أنه في حالة فوز سانشيز، فإنه سيقود البلاد على رأس حكومة ائتلافية “فرانكنشتاين” تتألف من أحزاب إقليمية متصدعة، بما في ذلك تلك التي تدعو إلى استقلال كاتالونيا.

وقد تحقق ذلك الآن، مع فوز الحزب الاشتراكي بقيادة الولايات المتحدة بدعمه من حزب بوديموس المناهض للحرقة اليساري ومجموعة من الأحزاب الصغيرة لترسيخ السيد سانشيز كرئيس للوزراء بدلاً من إدارة راكوي في الحزب الشيوعي الحاكم الذي حكم نفسه مع أقلية بعد فشله في الفوز انتخابات عامة متتالية في عامي 2015 و2016.

قال سانشيز، اليوم ، لقد فازت الديمقراطية، بداية عهد جديد في السياسة الإسبانية، إنني أتواصل مع جميع المجموعات البرلمانية من أجل فتح هذه الأوقات الجديدة وآمل أن نكون جميعاً على مستوى المسؤوليات التي أمامنا.

وقد التحق السيد سانشيز في البداية بـ PSOE كطالب في عام 1993، ولكن بعد أن أنهى دراسته، عمل رئيسًا للأركان لدى الممثل الأعلى للأمم المتحدة في البوسنة أثناء نزاع كوسوفو في عام 1999.

ثم بعد ذلك أصبح عضوًا بمجلس مدينة مدريد في عام 2004 وعمل لمدة خمس سنوات قبل أن يتم انتخابه عضوا في الحزب الشيوعي النرويجي لحزب المؤتمر في عام 2009. فقد خسر مقعده في عام 2011، وعاد إلى الأكاديمية وحصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من كاميلو. جامعة خوسيه سيلا في عام 2012. قبل العودة إلى الكونغرس في عام 2013، قام بدمج العمل الاستشاري مع وظيفة أستاذ جامعي.

ثم تم اختياره كزعيم للحزب في عام 2014 على أساس برنامج الإصلاح الدستوري والسياسات المالية التقدمية وحقوق الرعاية الاجتماعية الموسعة. في ديسمبر 2015 ، في أعقاب الجمود في الانتخابات ، تمت دعوته لتشكيل حكومة ائتلافية من قبل ملك إسبانيا لكنه لم يتمكن من القيام بذلك ، مما خلق انقسامات داخل صفوف حزب العمال الاشتراكي.

ولكن بعد اقتراع ثان غير مقنع بعد ستة أشهر، تم خلعه في أكتوبر 2016، بعد أن رفض أن يلعب دورًا في تمكين عودة راجوي إلى منصبه.

موضوع : بيدرو سانشيز رئيس وزراء اسبانيا
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار