نصائح للوالدين في موسم العودة للمدارس نصائح للوالدين في موسم العودة للمدارس - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الاثنين، 17 سبتمبر 2018

نصائح للوالدين في موسم العودة للمدارس

يمكن أن يكون بدء العام الدراسي الجديد وقتًا مثيرًا للحماس … ويمكن أيضا أن يكون وقتا مثيرا للقلق. ساعد على تهدئة مخاوف و توتر طفلك باستخدام هذه النصائح التي تم تجميعها باإستعانة بالمعلمين أنفسهم .

  قابل المعلم الجديد :
للأطفال ، واحدة من أكبر مخاوف العودة إلى المدرسة هي ” هل أحب معلمتي الجديدة ؟ ” إن كسر الجليد في وقت مبكر هو أحد أفضل الطرق لتهدئة مخاوف الجميع . بعض المعلمين يرحبون بالمكالمات الهاتفية أو رسائل البريد الإلكتروني – كفرصة  رائعة للتعرف على بعضهم البعض قبل بداية العام.

  جولة في المدرسة :
إذا كانت مدرستك تستضيف يوما  مفتوحًا ، فتأكد من الذهاب . إن تعرف طفلك على مدرسته سيساعده على تجنب معدة عصبية في اليوم الأول . يمكنكم معًا مقابلة أستاذه أو العثور على مكتبه أو استكشاف الملعب والمدرسة .مع طفل أكبر سنًا ، قد تطلب منه أن يعطيك جولة في المدرسة . هذا سوف يساعد على تجديد ذاكرته وذكرياتك.

 تواصل مع الأصدقاء :
يمكن لصديق مألوف لطفلك أن يحدث فارقًا كبيرًا عند العودة إلى المدرسة . يمكنك محاولة الاتصال بالوالدين من فصل العام الماضي ومعرفة الأطفال في فصل طفلك هذا العام . قم بتحديث هذه العلاقات قبل بدء المدرسة .

 اتخاذ رحلة تسوق خاصة مع طفلك :
وجود الأدوات المناسبة سيساعده على الشعور بالاستعداد . مع الاحتفاظ بالاحتياجات الأساسية ، اسمح لبضع من التباهي مثل دفتر ملاحظات رائع أو قلم ملون مفضل . هذه الملذات البسيطة تجعل العودة إلى المدرسة أكثر متعة .

 مراجعة قوائم العرض المدرسي :
توفر قوائم العرض المدرسي أيضًا نظرة ثاقبة على العمل المدرسي في المستقبل. اجعل طفلك متحمسًا للمشاريع القادمة عن طريق شرح كيفية استخدام اللوازم الجديدة . دعه يمارس استخدام الإمدادات التي لم يستخدمها من قبل – مثل أقلام الرصاص الملونة أو المنقلة – لذا سيكون مرتاحًا باستخدامها في الفصل .

 تحدث عن أحداث اليوم وخطط الغد :
في حين أنه من المهم دعم التعلم طوال فصل الصيف ، فلا تقضي الأسابيع الأخيرة من العطلة الصيفية التي تراجع منهج العام الماضي . يحتاج جميع الأطفال إلى بعض الوقت قبل أن تبدأ قسوة المدرسة . بالنسبة إلى بعض الأطفال ، يمكن أن تؤدي تدريبات اللحظة الأخيرة إلى زيادة القلق ، وتذكيرهم بما نسيوه بدلاً من ما يتذكرونه .

 الإندماج في الروتين :
إن التحول من فصل الصيف إلى جدول المدرسة يمكن أن يكون مرهقاً لكل فرد في الأسرة . تجنب الفوضى في اليوم الأول من المدرسة من خلال ممارسة الروتين الخاص بك قبل بضعة أيام . اضبط المنبه ، واذهب خلال طقوسك الصباحية ، وادخل في السيارة أو إلى محطة الحافلات في الوقت المحدد . تساعد الإجراءات الروتينية الأطفال على الشعور بالراحة ، وسيساعد إنشاء روتين مدرسي متين على جعل اليوم الأول للمدرسة أكثر سلاسة .

موضوع : نصائح للوالدين في موسم العودة للمدارس
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار