كيفية إزالة بقع الصبغ من الجينز كيفية إزالة بقع الصبغ من الجينز - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الأربعاء، 11 يوليو 2018

كيفية إزالة بقع الصبغ من الجينز

جميعا لدينا جينز نرتديه، وقد يحدث ان يتلطخ الجينز بشيء ما يجعلك تتركه ولا ترتديه مرة اخرى، ولكن هذه الفكرة خاطئة، فتوجد عدة أشياء يمكنك فعلها حتى تتمكن من التخلص من تلك البقعة الموجودة في الجينز، فيمكنك إزالة البقع بأقل التكاليف وبأشياء موجودة في المنزل.

كيفية إزالة البقع من الجينز :
1- البقع :
تنظيف الجينز من الأشياء الهامة خاصة إذا كانت بقعة زيت او نفط، ولكن يمكن ان ترتكب خطئ وهو فرك تلك البقعة عند محاولة تنظيفها، فبذلك تنتشر في مساحة أكبر من الجينز، لذا ينصح دائما باستخدام المناديل او المناشف ونضعها على البقعة حتى تمتص أكبر قدر ممكن من البقعة.

2- استخدام بودرة التلك :
يمكنك بسهولة امتصاص الشحوم المتبقية من البطاطس المقلية، او الزيت الذي تسرب على الملابس اثناء الطهي، وذلك عن طريق أخذ ملعقة صغيرة من مسحوق بودرة التلك، ورشها على جميع البقع الموجودة في الملابس، ونتركه لمدة خمس عشر دقيقة، ثم نقوم بالتنظيف على الفور، ويمكنك ازاله بدرة التلك عن طريق ازالتها بسهولة باستخدام اظافرك، او عن طريق مفتاح السيارة، ولكن إذا انتهيت من هذه العملية ووجدت انه لازال بعض الزيت عالق في الملابس فعليك ان تكرر تلك العملية مرة أخرى.

3- الخل الأبيض :
عند العمل على كيفية إزالة البقع من الجينز، ولكن عليك تذكر دائمًا استخدام الخل الأبيض المخفف عند إزالة البقع، وقد تكون تلك البقع عبارة عن، العرق، والدم، والحبر، والقيء، والخردل أو البقع العشبية، كل شيء يمكن إزالته بسهولة عن طريق الخل الأبيض، كل ما عليك القيام به هو صب ما يكفي من الخل على البقعة لتغطيته بالكامل، والسماح لملابسك لان تظل في الخل لمدة 15 دقيقة كحد أقصى، ثم استخدام اسفنجة جافة لامتصاص أي من بقايا الخل على الملابس الخاصة بك. ثم اغسل ملابسك في الغسالة كما تفعل عادة.

4- أقراص الاسبرين :
إذا لم يكن لديك خلّ أبيض في مطبخك، فعندئذ يمكنك استخدام أقراص الأسبرين، قد لا تعمل جيدا على جميع البقع التي يمكن إزالتها عن طريق الخل الأبيض، ولكنها شيء أفضل من لا شيء، فيمكنك سحق الأقراص ونضيف اليها الكمية الكافية من الماء، حتى نتمكن من ان نصنع عجين سميك، ثم نضعه على المنطقة الملطخة ونتركه لمدة ساعة ثم نغسله كما نفعل عادة.

5- الكوكاكولا :
إذا كان لديك صدأ أو بقع دم على الجينز، فلا تقلق فيمكنك وضع عليه من الكوكاكولا على الكمية المعتادة من المنظفات، ثم نضعها في الغسالة.

6- بقع اللبان :
ان إزالة اللبان من على الملابس ليس بالأمر المعتاد الذي نفعله عند وجود أي بقعة في الملابس، ولكن اول ما عليك فعله هو ان تتخلص من القشرة التي تتشكل فوق الملابس، ثم تكون ازالتها بنفس الطريقة، سواء كانت حديثة او قديمة، فكل ما عليك فعله هو وضع المنظفات في الماء البارد المجمد، ثم نضعه هناك من ثلاث الى أربعة ساعات على الاقل، ثم يتم غسلها بماء دافئ، ولكن إذا كانت البقعة لازالت موجودة فيمكنك تكرار عملية الغسل مرة أخرى.

موضوع : كيفية إزالة بقع الصبغ من الجينز
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار