معلومات عن منتخب الارجنتين المتأهل لمونديال روسيا 2018 معلومات عن منتخب الارجنتين المتأهل لمونديال روسيا 2018 - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الأربعاء، 16 مايو 2018

معلومات عن منتخب الارجنتين المتأهل لمونديال روسيا 2018

منتخب الارجنتين :  هو الفريق الوطني الأرجنتيني لكرة القدم في الأرجنتين، ويخضع لسيطرة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (AFA) ، والهيئة الإدارية لكرة القدم في الأرجنتين، وكانت أول مباراة له في 16 مايو عام 1901 ضد أوروجواي، وتعتبر المباراة التي لعبها منتخب الأرجنتين في 20 يوليو عام 1902 ضد أوروجواي أول مبارة رسمية له.

وقد حقق منتخب الأرجنتين نجاحًا كبيرًا في بطولة كأس أمريكا الجنوبية حيث فازت بها 14 مرة ، كما فاز ببطولة أمريكا الجنوبية الإضافية في عام (1941 و 1945 و 1946)، وفاز الفريق الأولمبي الأرجنتيني بالدوريات الأولمبية لكرة القدم في أثينا عام 2004 وفي بكين عام  2008.

نبذة عن منتخب الارجنتين في كأس العالم :
– منذ أن نشأ منتخب الارجنين وقد شارك  في خمس نهائيات لكأس العالم FIFA ، بما في ذلك المباراة النهائية الأولى لكأس العالم في عام 1930 والتي خسرها 4-2 أمام أوروجواي، وفاز أول مرة بكأس العالم عام 1978 وذلك بعد فوزه على هولندا في الوقت الاضافي، وفي عام 1986 فاز بكأس العالم للمرة الثانية بعد فوزه على ألمانيا الغربية،

– ظهر منتخب الارجنتين مرة أخرى في نهائيات كأس العالم عام 1990 وخسر 1-0 أمام ألمانيا الغربية بعد ضربة جزاء في الدقيقة 87، وظهر منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في نهائي كأس العالم في عام 2014 لكنه خسر مرة أخرى أمام ألمانيا خلال الوقت الإضافي.

معلومات عن منتخب الارجنتين المتأهل لمونديال روسيا 2018 :
– تأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العام 2018، وذلك  بعد فوزه على الإكوادور بثلاثة أهداف قام ميسي بتسجيلها  مقابل هدف للإكوادتور، ووصل رصيده إلى 28 نقطة بفارق نقطة واحدة عن كولومبيا.

– وضعت القرعة المنتخب الارجنتيني في المجموعة الرابعة مع كل من (المنتخب النيجيري، ومنتخب كرواتيا، والمنتخب الآيسلندي)، وسيواجهة المنتخب  الآيسلندي يوم 16 مايو في مدينة كازان، وبعد ذلك بخمسة أيام  سيلعب مع منتخب كرواتيا في 21 يونيو في مدينة نيجني نوفجورود، ومن ثم يختتم دور المجموعات بلقاء مع المنتخب النيجيري يوم 26 يونيو في مدينة سانت بطرسيرج.

– يقوم بتدريب منتخب الارجنتين المدرب خورخي لويس سامباولي مويا والذي تولى تدريب الارجنتين بداية من عام 2017، وكانت أول مبارة للفريق تحت قيادته في 9 يونيو 2017، وهو من أبرز المدبين وله سجل من الانجازات، وقد حصل على لقب أفضل مدرب في أمريكا الجنوبية عام 2015، وأفضل مدرب في الدوري الإسباني في عام 2016.

– من أبرز اللاعبين في منتخب الارجنتين هو ليونيل ميسي الذي يبلغ من العمر 31 سنة، ويعتبر ميسي بطل منتخب الارجنتين وهو قائد الفريق وأفضل لاعب بين لاعبين جيله، وهو يلعب في نادي برشلونة الاسباني ويعد من أبرز الاعبين في الفريق، وهو صاحب أكبر عدد  من الأهداف في تاريخ منتخب الارجنتين جيث سجل 61 خدف خلال مشاركته في 123 مبارة ، وشارك في عدد كبير من المباريات الدولية، ويعتمد عليه الفريق بالفوز في كأس العالم في روسيا.

تشكيل منتخب الارجنتين لمونديال روسيا 2018 :
أعلن المدرب خورخي سامباولي قائمة اللاعبين الذين سيشاركوا في مونديال روسيا 2018 :
سيلعب في حراس المرمى : (سيرجيو روميرو، ويلفريدو كاباييرو، نوهيل جوزمان، فرانكو أرماني)، ولاعبو خط الدفاع : (غابرييل ميركادو، إدواردو سالفيو، خافيير ماسكيرانو، نيكولاس أوتامندي، فيدريكو فازيو، ماركوس روخو، راميرو فونيس موري، نيكولاس تاليافيكو، ماركوس أكونا، كريستيان إنسالدي).

ولاعبو خط الوسط: (مانويل لانزيني، أنخيل دي ماريا، ماكسميليانو ميزا، ريكاردو سينتاريون، لوكاس بيليا، جوديو بيتزارو، إينزو بيريز، إيفر بانيغا، جيوفاني لو سيلسو، ليوناردو باريديس، كريستيان بافون، بابلو بيريز، رودريجيو باتيليا)، ولاعبو خط الهجوم : (ليونيل ميسي، باولو ديبالا، ماورو إيكاردي، غونزالو هيغوايين، لواترو مارتينيز، سيرخيو أغويرو، دييغو بيروتي).

موضوع : معلومات عن منتخب الارجنتين المتأهل لمونديال روسيا 2018
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار