أهمية الزنك لنمو العضلات أهمية الزنك لنمو العضلات - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الجمعة، 13 أكتوبر، 2017

أهمية الزنك لنمو العضلات

الزنك هو معدن شائع في العديد من الأطعمة ، و يلعب العديد من الأدوار الهامة في جسمك . الزنك يساهم في وظيفة الخلايا الطبيعية ، و هو ضروري في عملية نمو العضلات . إذا كنت تعاني من نقص الزنك ، أخذ مكملات الزنك يمكن أن تساعد على تحقيق التوازن بين مستويات المغذيات لديك ، و تحسين القدرة العامة لبناء العضلات من برنامج التدريب على المقاومة .

أهمية الزنك في بناء العضلات
وفقا لمعهد لينوس بولينغ في جامعة ولاية أوريغون ، يلعب معدن الزنك ثلاثة أدوار رئيسية في الجسم ، و كلها حاسمة لنمو و تنمية العضلات . الزنك يسرع التفاعلات الكيميائية التي تساعد على بناء العضلات في الجسم ، و يعمل على استقرار هياكل البروتين ، و يساعد أيضا على تنظيم مستويات الهرمون في الجسم . هذه الوظائف تساعد في عملية تخليق البروتين العضلي ، الذي يسرع بعد تمارين المقاومة .

الحفاظ على حجم العضلات الحالية أمر بالغ الأهمية لبناء العضلات الجديدة . الزنك يعمل كمضاد قوي للأكسدة في الجسم ،و بالتالي يساعد على منع انهيار الخلايا بسبب الجذور الحرة . من خلال تحييد آثار الجذور الحرة ، يمكن أن يساعد الزنك على إبطاء عملية الشيخوخة و فقدان العضلات المرتبطة بها . بالإضافة إلى ذلك ، الزنك قد يساعد على تعزيز جهازك المناعي ، حتى تكون أقل عرضة لانقاص العضلات بسبب المرض .

الزنك ضروري أيضا لنمو الأطفال
و قد يلعب الزنك دورا هاما في نمو الأطفال . في عام 2007 ، نشرت ” المجلة البريطانية للتغذية ” دراسة فحصت العلاقة بين مستويات الزنك في الدم ، و معدل نمو الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-13 سنة ، في شمال شرق تايلاند ، و وجد الباحثون أن الذكور الذين يعانون من التقزم لديهم مستويات أقل من الزنك في الدم . و من المرجح أن يحدث نقص في الزنك بين الأطفال الفقراء بسبب الافتقار إلى الكثير من العناصر التغذوية . في هذه الحالات ، مكملات الزنك قد تساعد على نمو العضلات بشكل أفضل ، و نمو الطول .

الاحتياجات اليومية من الزنك
على الرغم من أن الزنك هو معدن مهم لنمو العضلات ، مكملات الزنك ليست ضرورية دائما . و يتراوح الاستهلاك اليومي الموصى به من 8 ميكروغرام إلى 13 ميكروغرام للبالغين . جمعية التغذية الأمريكية تنصح الرياضيين بتناول مكملات الزنك لنمو العضلات ، لأنها غالبا ما تحتوي على أكثر من 40 ميكروغرام ، وهو أقصى مستوى يمكن الحصول عليه من الزنك . استهلاك الزنك الزائد يمكن أن يقلل من نسبة عالية من الكولسترول ، البروتين الدهني عالي الكثافة ، و يؤثر على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية الأخرى – مثل النحاس و الحديد . يمكنك الحصول على الزنك من الكثير من الأطعمة بما في ذلك ، المأكولات البحرية و اللحوم الحمراء و الدواجن . اسأل طبيبك إذا كان من الآمن لك أن تستهلك ملحق من الزنك قبل البدء في تمارين لتقوية العضلات .

موضوع : أهمية الزنك لنمو العضلات
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار

أهمية الزنك لنمو العضلات
  • عربنهايت
  •