أفضل 10 أماكن سياحية بسلطنة عمان أفضل 10 أماكن سياحية بسلطنة عمان - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الجمعة، 13 أكتوبر 2017

أفضل 10 أماكن سياحية بسلطنة عمان

سلطنة عمان واحدة من الدول العربية التي تشهد توجه أعداداً كبيرة من السائحين إليها كل عام ، و ذلك يرجع إلى ما تتميز به من طبيعة حضارية عريقة علاوة على تمتعها بالأمن ، و الاستقرار السياسي هذا بالإضافة إلى احتوائها على عدد كبير من المناطق السياحية ، و الترفيهية ، و الطبيعية ، و التي تعمل على توفير عامل المتعة ، و المغامرة غلى جانب الاسترخاء لزائريها ، و سوف نقدم لكم في هذا المقال أفضل عشرة أماكن سياحية بسلطنة عمان .

أفضل عشرة أماكن سياحية بسلطنة عمان :-
1- شاطئ اللبان :- و يتميز هذا الشاطئ برياحه الموسمية الجنوبية الشرقية ، و الممتدة في الفترة الزمنية من شهر تموز إلى شهر أيلول مما يجعل المناخ الخاص بهذا الشاطئ مختلفاً بشكل كبير عن بقية أنحاء السلطنة إذ بإمكان الزائر له مشاهدة الأراضي الخضراء علاوة على الأنهار ، و الشلالات ، و المراعي الخصبة فيه ، و يقع هذا الشاطئ في منطقة ظفار جنوبي عمان أي بعيداً عن العاصمة العمانية مسقط بعد الأف من الكيلو مترات .

2- رمال وهيبة :- في حالة كون الزائر من محبي الصحراء ، و من محبي المواقف الصعبة ، و المغامرة فإن رمال وهيبة هي المناسبة له ، و ذلك يرجع إلى لونها الذي يتراوح لونه فيما بين اللون الأحمر ، و اللون العسلي الداكن كما يمكن للزائر التمتع بقيادة هادئة لسيارته فيما بين الكثبان الرملية المتموجة ، و التي تمتد لمسافة قدرها 180 كم من الشمال للجنوب ، و ما قدره 80 كم من الشرق للغرب هذا بالإضافة إلى حصوله على وجبة غذائية جميلة المذاق من عائلة بدوية  .

3- مضيق مصندم :- بمجرد ذهاب الزائر لسلطنة عمان فإنه يود الاستمتاع ببعض المناظر الطبيعية الجميلة ، و الخلابة فالرحلة البحرية في خور رماد الشام ربما تكون هي التجربة الأكثر إمتاعاً ، و التي تتضمن اكتشافا المضايق ، و مياهها الصافية إضافة إلى رؤية منحدراتها الواضحة ، و التي تعمل على إراحة النفس كما يمكن للزائر التمتع بالسياحة ، و بمشاهدة الدلافين .

4- جبل الشمس :- و الذي يقع في محافظة ينزوي ، و التي تبعد مسافة قدرها 280 كم عن العاصمة العمانية مسقط ، و يرتفع هذا الجبل لما قدره 9000 قدماً عن سطح البحر أما في خلال فصل الشتاء فيمكن للزائر له الاستمتاع بسقوط الثلوج عليه ، و برودة الجو به أما في خلال فصل الصيف فإن درجة الحرارة به تكون معتدلة ، و تصل في العادة إلى ما قدره 25 درجة ، و هو بمثابة المكان المثالي للرحلات ، و للتخييم .

5- حصن نخل :- و هو من إحدى الأماكن الأثرية الجميلة بالسلطنة ، و ذلك يرجع إلى كونه واحداً من أجمل القلاع الحربية في العالم ، و ذلك يرجع إلى بناءه بتوازناً مذهلاً على حافة صخرية في جبال حجر الغربية ، و هذا الحصن بقى على علو قدره 200م على جبال حجار ، و في الفترة الزمنية الخاصة بالقرن الثالث حتى العاشر ، و مما يزيد من جمال الحصن هو منظر الريف في نخال مما يحصله أكثر جاذبية للسائحين .

6- قرى الجبل الأخضر :- تعد منطقة الجبل الأخضر من إحدى أهم الأماكن التي يقصدها السائحين بسلطنة عمان ، و لذك راجعاً إلى أن الجبل الأخضر يعتبر أعلى نقطة في السلطنة إذ يصل ارتفاعه إلى ما نحوه 2000م ، و هو يتميز بمناخه الجميل ، و المعتدل ، و مشهده الطبيعي الخلاب الذي يقدم كماً كبيراً من الراحة ، و الهدوء النفسي .

7- منتجع رأس الحد :- و هو من أحد أهم نقاط الجذب السياحي بالسلطنة ، و ذلك يرجع إلى وجود العديد من الأمور ، و النشاطات التي يستطيع الزائر له ممارستها فهو بمثابة حاضنة للكثير من أنواع السلاحف كما يتميز بكونه أرضاً لأول شروق للشمس في الجزيرة العربية كلها .

8- شاطئ شبه جزيرة مسندم :- يشكل شاطئ شبه جزيرة مسندم الواجهة المناسبة لمحبي ممارسة رياضة السباحة ، و الرياضة المائية بأنواعها إذ يتوافر بالشاطئ عدة مراكز للغطس ، و للسباحة ، و التجديف بالقوارب كما يحتوي على حديقة للأسماك تحتوي على كم كبير من الأسماك ، و التي يمكن للزائر له رؤيتها عن كثب .

9- وادي دربات :- و الذي يعد من إحدى أكبر الأودية الموجودة في مدينة صلالة ، و هو يتميز بكثرة الشلالات المائية به ، و بشكل خاص أثناء فترة الشتاء ، و الذي تكثر به تساقط الأمطار عليه مما يعمل على إعطاء الزائر له مزيداً من الراحة النفسية .

10- مدينة سمهرم :- و هي عبارة عن منطقة أثرية محصنة ، و يطلق عليها أحياناً مسمى بخور روري ، و يرجع تاريخ تلك المنطقة إلى الألف الثالثة فيما قبل الميلاد ، و يوجد بها الكثير من المناطق الأثرية ، و المنقوشات الحجرية بالعلاوة إلى العديد من المخطوطات القديمة كما يوجد بها أكبر معبد أثري ، و تقع هذه المدينة فيما بين ولايتي مرباط ، و ولاية طاقة .

موضوع : أفضل 10 أماكن سياحية بسلطنة عمان
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار