النزلة المعوية للاطفال وكيفية علاجها بالأعشاب النزلة المعوية للاطفال وكيفية علاجها بالأعشاب - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الأربعاء، 13 سبتمبر، 2017

النزلة المعوية للاطفال وكيفية علاجها بالأعشاب

إن النزلة المعوية يعتبر من أشهر الأمراض التي يصاب بها دوما الإنسان و خاصة الأطفال ، و هو عبارة عن التهاب في الأمعاء حيث يسبب للإنسان إسهال ، كما أنه يسبب القيء و الاستفراغ و بعض الآلام في المعدة و الأمعاء ، و تعتبر النزلة المعوية خطيرة على المصاب بها ، و ذلك لأنها تسبب الجفاف حيث أنها تجعل الجسم يخسر السوائل التي توجد في الجسم ، و لذلك فإنه يجب أن يكون أول علاج لها هو تناول المشروبات و المواد التي تساند الجسم .

النزلة المعوية
كما قد ذكرنا فالنزلة المعوية هي التهاب في الأمعاء و المعدة ، و هو مرض ينتشر بين الأطفال بشكل واضح وكذل الكبار أيضا ، و من الممكن أن يتكرر الإصابة بهذا المرض لأكثر من مرة في السنة ، و تبدأ النزلة المعوية بحدوث بعض الإضرابات الخفيفة في المعدة ، و التي تسبب الإسهال و تستمر ليوم أو يومين .

و لكن إن لم يتم معالجتها بالشكل الصحيح ، سوف تصل إلى إسهال شديد و قيء و التي قد يستمر لعدد كبير من الأيام ، و الجدير بالذكر أن النزلة المعوية هذه قد تكون نتيجة لكثير من الفيروسات و البكتيريا المختلفة و منها أيضا الجراثيم التي تسبب التهاب في الأمعاء .

علاج النزلة المعوية بالأعشاب
1- خل التفاح للنزلة المعوية : يحتوي خل التفاح على بعض المكونات و التي تعمل على التخفيف من آلام المعدة و الالتهاب في الأمعاء ، كما أنها تعمل على الحفاظ على مستوى الهيدروجين المناسب في المعدة ، كما أنها تساعد على التخلص من السموم الضارة خارج الجسم للاطفال والكبار .

2- الملح للعلاج النزلة المعوية : يعتبر الملح من أهم الأشياء التي تساعد على التخلص من مخاطر النزلة المعوية ، حيث أنه يحتوي على الصوديوم ، و الذي يقي الجسم من الجفاف و الذي يسببه القيء و الإسهال ، كما أن الملح يعمل على تخليص الجسم من العدوى و الالتهاب المعوي ، كما أنها تعمل على استقرار الرقم الهيدروجيني من الجهاز الهضمي .

3- الزنجبيل لعلاج النزلة المعوية : و هو يعتبر من أشهر الأعشاب التي تستخدم دوما لعلاج النزلة المعوية و ذلك لأنه يعمل على التخلص من التهاب المعدة و الأمعاء ، كما أنه يعتبر من الأعشاب التي يسهل الحصول عليها و يعرف باسم زينجيبر أوفيسينال .

4- النعناع و الليمون في علاج النزلة المعوية : و يعتبر هذا الخليط من أشهر الأشياء التي تساعد في التخلص من النزلة المعوية أيضا ويكون له نتائج مميزة مع الاطفال خاصة ، حيث أن الحمضيات تتميز بأنها تعمل بكفاءة عالية عند خلطها بالأعشاب و خاصة النعناع ، حيث تساعد في التخلص من التهاب المعدة و الأمعاء .

5- الزبادي في علاج النزلة المعوية : يعتبر الزبادي أو الحليب علاج فعال للنزلة المعوية و أيضا لتقلصات البطن خاصة للاطفال ، كما أنه يعالج أيضا الإسهال .

6- العسل في علاج النزلة المعوية : و كما قد ذكر الله في كتابه الحكيم أن العسل فيه شفاء للناس ، و يستخدم في علاج العديد من الأمراض ، فهو يحتوي بداخله على مضادات للجراثيم و البكتيريا و الأمراض المختلفة ، حيث أنه يحتوي بداخله على عناصر طبيعية .

– و قد أكدت الدراسات التي أجراها العلماء ، أن الكائنات العنقودية الذهبية و التي منها بروتيوس ميرابيليس ، حيث أن بيضها لم يكمل نموه في وجود العسل المركز خلال التجارب التي أجراها العلماء في المختبر ، و الجدير بالذكر أن هذه الفاعلية الخاصة بالعسل تعمل بطريقة قسوة عندما يكون العسل نقي و مركز .

موضوع : النزلة المعوية للاطفال وكيفية علاجها بالأعشاب
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار