فضل ومعجزات سورة البقرة في طرد الشياطين فضل ومعجزات سورة البقرة في طرد الشياطين - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الأربعاء، 13 سبتمبر، 2017

فضل ومعجزات سورة البقرة في طرد الشياطين

سورة البقرة :
هي سورة مدنية، وهي أول سورة نزلت في المدينة المنورة، وقد نزلت في مدد متفرقة، وهي آخر آية نزلت من السماء في حجة الوداع وأيضاً آيات الربا، كما قد لقبها العض بقسطاط القرآن مما تملك من عظمة ومكانة عالية ولأنها تملك الكثر من الأحكام والمواعظ، وهي من أطوا السور التي وردت في القرآن الكريم، حيث أنها تحتوي على مئتان وست وثمانون آية، وأيضاً يوجد بها أطول آية في القرآن الكريم.

وهي السورة التي تعرف بآية الدين وترتبها في المصحف الشريف السورة الثانية وقد يرجع سبب تسميتها بهذا الإسم بسبب قصة البقرة التي ذكرت في السورة الكريمة .

قصص وردت بسورة البقرة :
وردت  بسورة البقرة الكثير من القصص منها قصة سيدنا موسى عليه السلام، حينما أمره الله عز وجل بذبح البقرة حتى يعرفوا كمن قتلها، ولكن قد حدث بينهم جدال وسألوا موسى عليه السلام عن كل التفصيلات التي لها علاقة بالبقرة وما هي صفاتها، على الرغم من أن الله تعالى لم يشترط بها صفات معينة، حتى ذبحوها.

فوائد قراءة سورة البقرة  في المنزل 
سورة البقرة لها فضلاً كبير قد أثبتته وأشارت لنا به الأحاديث النبوية اشريفة التي وردت فيها، حيث جاءت بعض الأحاديث التي تتخدث عن فضل سورة البقرة، فقد ثبتت بعض الأحاديث بأنها موضوعة أو مكذوبة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، إن قراءة سورة البقرة يساعد على طرد الشياطين من المنزل، وشعور الفرد بالراحة والسكينة والإطمئنان.

فضائل قراءة سورة البقرة :
1-يجب الحرص على قراءة سورة البقرة في المنزل فأنها تقوم بطرد الشياطين، لأن الشياطين تنفر من البيت عند تشغيل وقراءة سورة البقرة به.

2- كما قد جاء ف صحيح مسلم عن أبي هريرة رصي الله عنه_ أن رسول الله عليه الصلاة والسلام قال (لا تجعلوا بيوتكم ممار إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة).

3-أن الحرص على قراءة سورة البقرة تحفظ الجسم من الشرور وتقيه من السحرة وسحورهم، كما أن عند قراءتها قد يعم عليك البركة حيث روى ذلك في صحيح مسلم عن أبي أمامة الباهلي بأن رسول الله صل الله عليه وسلم قال: (اقرءوا سورة القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه.

4- يجب المداومة على قراءة سورتين البقرة وسورة آل عمران، فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما عمامتان أو كأنهما غيايتان أو كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما اقراءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطنة) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث كان المقصود بالغياتين هما غيتمان تظلان قارئ البقرة كناية عما حفظها وحمايته، أما فرقان أي جماعتان، والبطلة هم السحرة.

5-أن من المداومة على حفظ سورة البقرة بصفة عامة أو خاصة، فلها فضل كبير ومميز عن غيره، والدليل على ذلك ما حدث في زمن النبي الحبيب عليه أفضل الصلاة والسلام، فقد رواه أبو هريرة رضي الله عنه أن (رسول الله صلى الله عليه وسلم– بعث بعثاً وهم ذو عددٍ فاستقراهم.

فاستقروا كل رجل منهم ما معه من القرآن، فأتى على رجل من أحدهما سناً، فقال: ما معك يا فلان؟ قال: معي كذا وكذا وسورة البقرة قال/ أمعك سورة البقرة؟، فقال: نعم، قال: فاذهب فأنت أميرهم، فقال رجل أشرافهم: زالله يا رسول الله ما منعني أن أتعلم سورة البقرة إلا خشية إلا أقوم بها.

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تعلموا القرآنن فاقرءوه وأقربوه، فإن مثل القرآن لمن تعلمه فقرأه، ومام به كمثل جراب محشو مسكاً يموح بريحه كل مكان ومثل من تعلمه فيرقد وهو في جوفه كمثل جراب أو كي على مسكٍ) حيث اختار النبي صلى الله عليه وسلم من حفظ سورة البقرة لتعينه أمير على الجماعة من الصحابة، على الرغم من أنه أصغر سناً من غيره، ولكنه كان الأفضل من حفظه لسورة البقرة.

فضائل آية الكرسي :
1- إن قراءة آية الكرسي يساعد في قضاء حاجة المؤمن، وتيسير الظروف الصعبة التي يمر بها الفرد.
2- تساعد قراءة الآية على علاج الصداع الذي يشعر به الفرد.
3- إن المداومة على قراءة الآية سبب في جلب الرزق في البيت، وطرد الشياطين من المكان.

موضوع : فضل ومعجزات سورة البقرة في طرد الشياطين
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار