تعرف على بورتلاند . ” سياحة – فنادق – جامعات – أسواق “ تعرف على بورتلاند . ” سياحة – فنادق – جامعات – أسواق “ - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الجمعة، 11 أغسطس 2017

تعرف على بورتلاند . ” سياحة – فنادق – جامعات – أسواق “

مدينة الزهور بورتلاند Portland، من أجمل مدن العالم على الإطلاق، وهي أكبر مدينة في ولاية أوريغون الأمريكية Oregon، وتعتبر المقر الرئيسي لمقاطعة مولتنوماه Multnomah. وهذه المقاطعة هي عبارة عن ميناء رئيسي في منطقة وادي ويلاميت Willamette، في شمال غرب المحيط الهادئ، وتحديداً عند التقاء وادي ويلاميت ونهر كولومبيا.

بورتلاند من المدن الجميلة والنظيفة، والتي تتمتع بالأمان بنسبة كبيرة، فضلاً عن طيبة مواطنيها، وتعاونهم مع بعضهم البعض، ومعاملتهم الحسنة للغرباء من خارج البلاد، هذا وتحتوي المدينة على جميع المزايا والمرافق العامة الضرورية، وهي المدينة الأنسب لركوب الدراجات، والتمتّع بجمال الحياة والطبيعة الخلّابة. وفي هذه المقالة سنتحدث بالتفصيل عن مدينة بورتلاند، من حيث الأماكن التي يزورها عادة السيّاح، والفنادق والأسواق المختلفة الموجودة بالمدينة، بالإضافة إلى أشهر الجامعات الموجودة فيها.

الأماكن السياحية والفنادق والأسواق في مدينة بورتلاند
تغطي مدينة بورتلاند حوالي 145 ميلاً مربعاً (أي 380 كيلومترا مربعاً)، وقُدّر عدد سكانها سنة 2016، بحوالي 863،639 نسمة، مما جعلها تأخذ الترتيب السادس والعشرين، من المدن الأكثر ازدحاماً بالسكان في الولايات المتحدة الأمريكية. هذا وتعتبر بورتلاند من المدن السياحية الساحرة، والمرغوبة من قبل الكثير من السيّاح، فهي تتمتع بجمال الطبيعة، وذلك بسبب موقعها المميز غرب منطقة ساحل البحر، مما جعلها تتمتع بمناخ دافئ، وجاف ورطباً إلى حدّ ما في الصيف، وبارد في الشتاء، وهذا هو المناخ المثالي لزراعة الأزهار.

ومن أشهر الأماكن المميزة، والتي اعتاد السيّاح على زيارتها في بورتلاند، حديقة واشنطن Washington Park، والتي هي عبارة عن مجموعة حدائق، داخل حديقة واحدة كبيرة، ولدينا أيضاً الحديقة الصينية Chinatown، والحديقة اليابانية Japanese Garden، بالإضافة إلى حديقة الحيوان المميزة جداً، هذا ويمكننا زيارة متحف بورتلاند للفنون Portland’s Art Museum، ومعهد بورتلاند للفن المعاصر، بما يتضمنه من الثقافات الكلاسيكية والحديثة. هذا وتوجد مجموعة من المعارض التكنولوجية والصناعية، والعلمية ضمن متحف بورتلاند، بالإضافة إلى مسرح هوليوود ضمن قاعات الترفيه.

وما يميز مدينة بورتلاند، الجسور العديدة فيها، والتي تمتد وسط نهر ويلاميت، والتي تعد من أهم معالم المدينة التاريخية، حيث تحتوي على ثلاثة جسور، تعود لأكثر من مائة عام، وهي جسر هاوثوم Bridge Hawthorne، والذي تمّ بناؤه في سنة 1910 م، جسر الصلب Steel Bridge، والذي يعود تاريخ بنائه إلى سنة 1912 م، جسر برودواي Broadway Bridge ، والذي تمّ بناؤه سنة 1913 م، جسر فريمونت Fremont Bridge، والذي تمّ تشييده سنة 1973 م، بالإضافة إلى جسر تيليكوم كروسينغ Tilikum Crossing، وهو أحدث جسر، والذي تمّ بدء افتتاحه لأول مرة سنة 2015 م.

أشهر الأسواق والفنادق في مدينة بورتلاند
ومن الأماكن المميزة للتسوق في مدينة بورتلاند، ساحة بايونير Pioneer Square، والتي توجد في الداون تاون Downtown، وتعتبر في وسط المدينة، حيث تقام فيها جميع الفعاليات والمهرجانات، ولا ننسى أيضاً ساحة واشنطن Washington Square، والتي تعتبر أكبر مركز للتسوق في بورتلاند، بالإضافة إلى سوق السبت Portland Saturday Market، والذي يكون متاحاً للتسوق، من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة الخامسة مساءاً، وتوجد فيه مجموعة من المطاعم الصغيرة.

ومن أشهر الفنادق في بورتلاند، والتي حازت على درجة تقييم عالية، لدينا فندق ‪Kimpton RiverPlace Hotel، والذي يقدم غرفاً تطل على النهر، وغرف أخرى تطل على الحديقة، ويتميز بخدمته الجيدة للزبائن. وبها أيضاً فندق ‪Kimpton Hotel Monaco Portland، والذي يتميز بموقعه الاستراتيجي، وسط مدينة بورتلاند، مما يتيح للسائح مشاهدة المعالم السياحية بكل سهولة، ويوفر الفندق كذلك ركوب الدراجات الهوائية للراغبين بذلك، ولا يقل أبداً عن مستوى فنادق هيلتون وشيراتون، وهناك فنادق أخرى مميزة، يمكن الاطلاع عليها من خلال الدخول إلى الرابط التالي وهو: http://ift.tt/2vtGRMb

الجامعات في مدينة بورتلاند
يوجد في مدينة بورتلاند، مجموعة من الجامعات القوية، وذات الترتيب العالمي، ومن أشهرها جامعة ولاية بورتلاند، والتي توجد وسط المدينة، حيث تأخذ ثاني أكبر معدّل تسجيل جامعي في ولاية أوريغون، ومعترف بها دولياً، وخاصة في ماجستير إدارة الأعمال والتخطيط الحضري. وهناك أيضاً جامعة ولاية أوريغون للصحة والعلوم، بالإضافة إلى كلية الخدمة الاجتماعية، بجامعة بورتلاند، وهي تابعة لجمعية الصليب المقدّس، والتابعة بدورها لجامعة الروم الكاثوليك، فضلاً عن الجامعة الوطنية للطب، وكلية أوريغون للطب الشرقي.

موضوع : تعرف على بورتلاند . ” سياحة – فنادق – جامعات – أسواق “
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار