شاهد جمال نوراليا لعشاق سيرلانكا شاهد جمال نوراليا لعشاق سيرلانكا - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الأربعاء، 9 أغسطس 2017

شاهد جمال نوراليا لعشاق سيرلانكا

كل منا يرغب في السفر، ورؤية البيئات الجديدة والثقافات المختلفة، ويميل أكثر الناس إلى اختيار الأماكن ذات الطبيعة الساحرة، ليشعروا بصفاء النفس، والهدوء والسلام الداخلي، وقد خلق الله لنا طبيعة ساحرة نجدها في العديد من البلدان، حيث كل بلد يتميز بمناظر مختلفة خاصه به، وثقافة مختلفة، وطقس مختلف .

سيرلانكا
هي جمهورية سيرلانكا الديمقراطية الاشتراكية، كانت تسمى باسم سيلان حتى العام 1972 م، وهي دولة تقع في جنوب آسيا، شمال المحيط الهندي، جنوب شبه القارة الهندية، تحدها شمالا الهند، وغربا جزر المالديف، وهي أيضا تتكون من مجموعة جزر .

سيرلانكا بلد متعدد الأديان، ولكن الديانة الأولى به والأكبر هي البوذية، حيث يدين 70 % من السكان بها، ونجد 30 % موزعا بين الديانات الأخرى كالإسلام بنسبة 10 %، والهندوسية بنسبة 12 %، والمسيحية بنسبة 8 %، وتتعدد بها إثر ذلك اللغات واللهجات، ولكن لغتها الرسمية هي السنهالية والتي يتحدث بها حوالي 74 % من السكان، والتأملية يتحدث بها 26 % فقط .

سيرلانكا دولة ذات نظام جمهوري، عاصمتها سري جاياواردنابورا كوتي، وتشتهر بإنتاج وتصدير الشاي والبن وجوز الهند، وهي دولة غنية، يتمتع أفرادها بأعلى دخل في جنوب آسيا، وبها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، والغابات الاستوائية، والشواطئ، وشعبها لطيف وجميل، لذا هي مقصد سياحي للكثيرين في دول العالم المختلفة .

نوراليا
نوراليا مدينة سيرلانكية، وتلقب نوراليا ببريطانيا الصغرى، أو انجلترا الصغرى، وهي مدينة جبلية، حيث تقع فوق قمة جبلية تبعد عن سطح البحر بحوالي 2000 قدم، وهي تقع في قلب البلاد، على بعد 180 كم من مدينة كولومبو، وتمتاز بخضرتها وطقسها البارد، الذي يبلغ حوالي 20 درجة نهارا، و 8 – 12 درجة ليلا .

طبيعة سيرلانكا خلابة، لذا تسمى مدينة النور، وتكثر بها الشلالات، والخضرة ومشاتل الأزهار، كما يوجد بها بحيرة في وسطها، بها العديد من الألعاب المائية، وهي منطقة جذب سياحية لأن طقسها معتدل معظم الأيام، كما بها العديد من المطاعم الرائعة الهندية، والعربية، والصينية .

ويحب السائحون أخذ الجولات في مزارع الشاي الغناء فيها، والحقول الخضراء النضرة، والتمتع بالبحيرة التي تقع في وسط هذه المدينة الرائعة، وتسمى بحيرة جريجوري، حيث توجد معظم الفنادق بالقرب من هذه البحيرة، مثل فندق جراند، وفلل سيرين كنج، لذا تعد مقصدا للزوجين في شهر العسل، لما لها من طابع هادئ ورومانسي .

أفضل فنادق في نوراليا
1- فندق جراند نوراليا ( Grand Nowara Eliya )

هو فندق يقع على مسافة عشر دقائق بالسيارة من المدينة في نوراليا، ويعد من أفضل الفنادق هناك، وهو فندق ممتاز 4 نجوم، قريب من الأماكن السياحية والأسواق، ويقع في الفنجق مطعم هندي رائع وكبير، يقدم أشهى وأشهر الوجبات الهندية، وبه حديقة كبيرة رائعة .

2- فندق اراليا جرين نوراليا (Araliya Green Nowara Eliya )
من أكبر فنادق نوراليا، وهو فندق أربع نجوم، ويقع بجانب فندق جراند نوراليا، لذا فهو قريب مثله من المدينة، والأسواق والأماكن السياحية، وقريب من بحيرة نوراليا .

3- فلل سيرين كنج نوراليا ( Serene King Villas Nowara Eliya )
هي مجموعة من الفلل الفاخرة، بها 8 غرف، تتسم بوجود غرف لأربع أشخاص لذا فهي عائلية، وهو فندق جميل وهادئ، يقدم مجموعة من الألعاب كالبيلياردو والشطرنج، والوجبات الخفيفة به مجانا طول اليوم .

بحيرة نوراليا ( جريجوري) الرائعة والتي تقام فيها رحلات القارب، والجيسكي .

مصانع الشاي في نوراليا، موقعه ممتاز حيث يقع بين كاندي ونوراليا، وهو كبير وبه الكثير من الخدمات، فيه مكان لبيع الشاي، ومسجد، ومكان لعب للأطفال، ويتميز بأسعاره الرخيصة، وأنواعه الكثيرة من الشاي المقدم، ويعمل في هذا المصنع الكثير من النساء من القرى القريبة منه، ويقومون بقطف أوراق الشاي، ومطلوب من كل امرأة جمع 25 كجم من الشاي يوميا، وبهذا تنتهي ورديتها، ويعتبر الشاي من مصنع نوراليا هو أفضل وأفخر أنواع الشاي في سيرلانكا كلها .

برنامج سياحي للقيام بجولة في نوراليا
1- زيارة سوق المدينة الشعبي، وهو سوق كبير، به العديد من الأشياء، وخصوصا الملابس .

2- زيارة بحيرة جريجوري، والمنتزه الذي يقع أمامها، والاستمتاع بشرب الشاي الدافئ متعدد الأنواع والنكهات .

3- زيارة حديقة هورتون بلينز الوطنية (Horton Plains National Park )، وهي محمية طبيعية يطلق عليها، محمية نهاية العالم، لأنها ترتفع عن سطح البحر حوالي 2000 متر .

4- ينصح بزيارة مطعم ميلانو، خصوصا أنه يقدم أكلات حلال للمسلمين خالية من الخنزير، وينصح بزيارة المطعم الهندي بداخل فندق جراند نوراليا، ومطعم ومخبز ريماركو، والذي يقدم العديد الوجبات السريعة .

موضوع : شاهد جمال نوراليا لعشاق سيرلانكا
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار