براكين مذهلة في اندونيسيا تستحق الزيارة براكين مذهلة في اندونيسيا تستحق الزيارة - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الاثنين، 17 يوليو، 2017

براكين مذهلة في اندونيسيا تستحق الزيارة

تعد اندونيسيا، من أكثر البلدان الاسيوية جمالًا وروعة ، وتقع في المنطقة الزلزالية الأكثر نشاطًا على كوكب الأرض ، وتتميز أماكن البراكين الاندونيسية بالروعة والجمال ، فهي أكثر من رائعة ، كما أنها أكثر ديناميكية ، حيث يتوافد إليها عدد هائل من السياح لممارسة أنشطة المغامرة ، والتصوير ، بالطبع أماكن البراكين في اندونيسيا ، من الأماكن التي تستحق الزيارة بالفعل.

بركان غونونغ إيجين ” Gunung Ijen” :

من البراكين الجميلة التي تقع في جاوة الشرقية ، وأخر اندلاع له كان عام 1999م ، ويرتفع جبل إيجين مسافة 2.799 مترًا ، عن مستوى سطح البحر، يضمن له رؤية طبيعية خلابة ، حيث النيران الكربونية الزرقاء المحترقة ، ونسيم الهواء البارد ، ويتوافد إليه عدد كبير من السياح من داخل اندونيسيا وخارجها ، خاصة المصورين ومحبي الظواهر الطبيعية ، ويمكن للزائر شراء الهدايا التذكارية التي يبايعها عمال المناجم على الجبل ، والتماثيل المنحوتة من الكبريت ، كتذكار عن المكان.

العنوان: Gunung Ijen, Tamansari, Banyuwangi Regency, East Java, Indonesia.

بركان غونونغ أغونغ ” Gunung Agung”:

هو أعلى نقطة في جزيرة بالي ، والتي تتميز بالإبداع الطبيعي ، هو من الجبال المقدسة في الثقافة البالية ، يقال أنه به عرش الإلهه Olympus ، كما يعتقدون ، ويوجد بالجبل المعابد البالية ، ويضمن الجبل أكبر معبد في الجزيرة ، وهو معبد Mother Temple’، ولكن بسبب القداسة عندهم ، على السائح المشي مسافة طويلة للوصول ، دون الاستعانة بوسيلة موصلات ، لا تنسى اصطحاب الكاميرا للتصوير فالأماكن حوله مدهشة، ويرتفع الجبل مسافة 9.944 قدم، وأخر اندلاع له كان عام 1963م.

العنوان: Mount Agung, Jungutan, Karangasem Regency, Bali, Indonesia

بركان غونونغ برومو ” Gunung Bromo”:

يعد منطقة جبل برومو واحد من المناطق السياحية الأكثر زيارة في اندونيسيا، في جاوة الشرقية ، ويقع على سهل بحر الرمال Sea of Sand ، ويقدم للزائر إطلالة مذهلة على مختلف الهياكل الجبلية ، ويمكن الوصول للقمة دون جهد ، ويرتفع مسافة 2.329 مترًا عن مستوى سطح البحر ، وأخر اندلاع له كام عام 2016م، ويمكن للسياح استئجار سيارة من منطقة الرمال القريبة من الجبل، والاستمتاع بعدد من الأنشطة هناك مثل ركوب الخيل.

العنوان: Mount Bromo, Podokoyo, Pasuruan, East Java, Indonesia

بركان غونونغ ميربابو ” Gunung Merbabu”:

يعد ميربابو من الأماكن ذات الشعبية في جاوة ، ويرتفع مسافة 3.142 مترًا، يمكن رؤية كل المنطقة المحيطة به ، من الأعلى ، حيث غابات السافانا الجميلة ، والتلال والنباتات من كل الاتجاهات ، أخر اندلاع له كان عام 1797 م ، هو من الأماكن المناسبة للتخييم والسفاري.

العنوان:Gunung Merbabu, Suroteleng, Boyolali Regency, Central Java, Indonesia

بركان غونونغ باتور ” Gunung Batur”:

هو واحد من المواقع الأكثر شعبية لرؤية شروق الشمس في جزيرة بالي ، ويوجد مسارات للمشي بالجبل ، ويرتفع مسافة 1717 مترًا عن مستوى سطح البحر ، ويمكن الصعود للقمة في حوالي ثلاث ساعات ، هو واحد من أجمل البراكين بالعالم وفي الخلف جبل Mount Abang ، وأخر اندلاع له كان عام 2000م .

العنوان: Mount Batur, South Batur, Bangli Regency, Bali, Indonesia

بركان غونونغ سيميرو ” Gunung Semeru” :

سيميرو هو أعلى قمة في جاوة ، وثالث أعلى قمة في اندونيسيا ، تم وضعه على قائمة أجمل البراكين في اندونيسيا ، بسبب المعالم الطبيعية الفريدة ، والمنحدرات المذهلة ، ووجود البحيرة العذبة ، ولكنه من الجبال النشطة ، لذلك تتطلب زيارتك القيام ببعض الإجراءات الأمنية ، ويرتفع الجبل مسافة 3.676 مترًا عن مستوى سطح البحر ، وأخر اندلاع له عام 2015.

العنوان: Gunung Semeru, Pasrujambe, Lumajang Regency, East Java, Indonesia

بركان غونونغ ميرابي ” Gunung Merapi” :

ومعنى كلمة ميرابي في اللهجة المحلية الاندونيسية  جبل النار ، هو واحد من البراكين الأكثر نشاطًا في اندونيسيا ، أخر اندلاع له كان عام 2010 ، من الجبال القليلة التي يمكن للسياح ، استكشاف أثار الحضارات الماضية وأنقاضها  بجانبه ، بعض أجزاء الجبل واجهة سياحية شعبية ، هو من المواقع التي تحظى باهتمام أشهر المصورين بالعالم.

العنوان: Mount Merapi, Suroteleng, Boyolali Regency, Central Java, Indonesia.

بركان غونونغ كيرينسي ” Gunung Kerinci” :

يقع جبل كيرينسي في جزيرة سومطرة ، في القمة سوف تتمتع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية ، مع إطلالة أكثر من رائعة على المدن المجاورة ، وبالقرب منه تجد بحيرة swamp lake، وتسمى أيضًا Bento، أيضًا سوف تستمتع هناك بسحر الحياة البرية ، تم تصنيف الجبل كمحمية طبيعية ، لحماية النباتات الناردة والحيوانات هناك فضلا عن الطيور ، ويرتفع مسافة 3.805 مترًا عن مستوى سطح البحر ، وأخر اندلاع له عام 2013م .

العنوان: Gunung Kerinci, South Lubuk Gadang, South Solok Regency, West Sumatra, Indonesia.

بركان غونونغ تامبورا ” Gunung Tambora” :

يقع البركان في غرب نوسا تينجارا ، على سواحل جزيرة سمبارا ، ويرتفع مسافة 2.850 مترًا عن مستوى سطح البحر ، وأخر اندلاع له عام 1967م ،  اكتشف علماء الآثار بقايا أثرية عام 1815م ، تحت الرواسب البركانية العميقة البالغ طولها 3 أمتار ، وتم الاحتفاظ بها في متاحف اندونيسيا الوطنية ، من أشهر الأنشطة بالمنطقة القفز بالمظلات.

العنوان:  Gunung Tambora, Kawinda Toi, Bima, West Nusa Tenggara, Indonesia

الزوار يشاهدون الآن

موضوع : براكين مذهلة في اندونيسيا تستحق الزيارة
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار