كيف يمكن تجاوز خاصية التعرف على الوجهة للجوال Galaxy S8 ؟ كيف يمكن تجاوز خاصية التعرف على الوجهة للجوال Galaxy S8 ؟ - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الأحد، 2 أبريل، 2017

كيف يمكن تجاوز خاصية التعرف على الوجهة للجوال Galaxy S8 ؟

عندما قامت شركة سامسونج بالكشف الرسمي عن الجوال Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus خلال الايام الماضية أعلنت عن عدد من وسائل الامان الحديثة به و التي تمثلت في ثلاث نقاط رئيسية ” خاصية قرائة الوجهة ، خاصية التعرف على بصمة العين ، خاصية التعرف على بصمة الاصبع ” و ذلك من اجل فتح قفل الجوال و كذلك من اجل استخدامها في خاصية الدفع Samsung Pay .

ولكن يبدو ان هناك مشكلة بدات في الظهور بخاصية التعرف على الوجهة حيث تمكن العديد من الاشخاص من تجاوز هذه الخاصة دون الحاجه لوجه صحاب الجوال مما يجعل هذه الخاصية هي الاضعف من حيث وسائل الامان ، ربما هذا العيب كان موجود سابقا في عدد من جوالات الاندرويد الا اننا توقعنا ان تتم معالجته مع الجوال الجديد الا ان المشكلة مازالت موجودة .

كيف يتم تخطي جدار الامان خاصية قرائة الواجهة ؟ :
اذا يبقى السؤال هنا كيف تمكن هؤلاء الاشخاص من تجاوز جدار الحماية لخاصية قرائة الواجهة ، و جاءت الاجابة هو من خلال صورة صاحب الجوال فاذا قمت بجلب صورة صاحب الجوال و جعلها على بعد معين من الكاميرا الامامية بحيث تكون مطابقة لملامح صاحب الجوال على نفس البعد الذي يقوم به بفتح الجوال فسيتم فتح قفل هذا الجوال تلقائيا .

وسيلة الخداع هذه سهلة و يمكن لاي شخص تجربتها و لذلك اذا كنت تمتلك اي من جوالات جالكسي اس 8 و جالكسي اس 8 بلص فقم بتجربة هذه الخدعة و اذا وجدت انها تفتح قفل الجوال فعليك الا تعتمد عليها و اعتمد افضل على بصمة الاصبع او بصمة قزحة العين ، لكن هناك بعض الاشخاص الذين قامو بهذه التجربة و لكنها لم تنجح معهم ربما اخطأو في تقدير المسافة بين الجوال و بين الصورة .

حتى الان لم تصرح شركة سامسونج عن هذا الخطأ و ان كانت ستداركه و تعمل على التعديل فيه مع التحديثات القادمة ام لا ، و حتى نرى جواب من شركة سامسونج ينصح بأن نعتمد على خاصية قرائة بصمة الاصبح او قزحة العين .

موضوع : كيف يمكن تجاوز خاصية التعرف على الوجهة للجوال Galaxy S8 ؟
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار
اعلان 1
اعلان 2