أشياء قد تقتلك إذا استنشقت رائحتها أشياء قد تقتلك إذا استنشقت رائحتها - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الجمعة، 21 أبريل، 2017

أشياء قد تقتلك إذا استنشقت رائحتها

هناك العديد من الروائح التي تمر على أنوفنا يومياً لا تستطيع الاقتراب منها لأنها ذو رائحة كريهه، ولكن هل فكرت يومًا أن استنشاقك لرائحة معينة قد تودي بحياتك بالتأكيد لا يمكننا التنبؤ متي تنتهي حياتنا ولكن نعطيك الآن الفرصة للمساعدة الطبية إذا ما تتطلب الأمر ومرت من أمامك روائح تلك الأشياء.

1- تعفن الفاكهة
لا يمكن تجاهل تلك الرائحة  لأنك سوف تحتاج الذهاب إلى المستشفى على الفور فهي من الروائح التي تشير إلى الإصابة بالسرطان. يعرف مرض السرطان حرفياً بأنه تعفن الخلايا الجسدية وانقسامها بطريقة هستيرية، لذلك إذا رأيت فاكهة عفنة ابعد عنها تماماً ولا تستهين بالأمر.

2-مياه الصرف الصحي
يفضل الكثير منا الابتعاد عن رائحة مياه الصرف الصحي الخام فإذا وجدت نفسك محاصراً ورائحتها في كل مكان، فاعلم جيداً أنك محاط بخليط من الأمراض السيئة للغاية. فهي تتعب الجهاز الهضمي بطريقة كبيرة ولكن لا تقلق لديك فرصة للبقاء على قيد الحياة.

3- الخردل
سوف تكون محظوظاً للغاية إذا كنت بمواجهة غاز الخردل وبقيت على قيد الحياة وتوصف رائحته بأنها شبيه بالبصل. يتتسبب غاز الخردل في الإصابة بالقرح الجلدية وقرحة الرئتين، وكذلك حرق الوجه والجسم بأكمله كما يسبب العمى وفي هذه الحالة يكون الألم لا يطاق ويفوق الوصف.

4-اللوز المر
تنبعث رائحة اللوز المر من السيانيد المعروف بسميته القاتلة، والذي استخدم في العديد من جرائم القتل الشهيرة عبر التاريخ وكثيراً ما يستخدم اللوز المر بجرعات صغيرة لحالات متعمدة من التسمم البطئ وللأسف الشديد أن 40% فقط من الأشخاص يستطيعون تمييز رائحته.

5-الدخان
إذا اشتعلت النيران في المنزل فحاول عدم استنشاق الدخان. في الواقع يعتبر استنشاق الدخان أكثر فتكاً من النار نفسها وذلك لما له من آثار طويلة الأمد ، وقد يتسبب الدخان في التهاب شديد في الحلق، ونقص في الأكسجين، وألم في العضلات، وزيادة ضربات القلب وإن آجلاً أو عاجلاً تودي رائحة دخان السجائر إلى الإصابة بمرض السرطان.

6- الخبز المحروق
ترتبط رائحة الخبز المحروق ارتباطًا وثيقًا بالسكتة الدماغية، فإذا لاحظت أنك تشتمها باستمرار، فعليك ملاحظة الأعراض الأخرى التي تصاحبها كالغثيان وفقدان التوازن تدلى عضلات الوجه، والصعوبة في الكلام، وضعف في الذراع،عدم وضوح الرؤية، والارتباك ، وإذا شعرت بتلك الأعراض مجتمعة فينصح بسرعة استشارة الطبيب و سرعة الاتصال بخدمة الطوارئ إن لزم الأمر.

7- البارود
إذا لاحظت رائحة البارود، فاعلم أنك على مقربة كبيرة إطلاق ناري استعمل مؤخراً فإنك لن تستطيع أن تظل آمناً، أو أن هناك كمية من البارود بالقرب منك فاحذر إشعال أي شرارة حتى ولو كانت صغيرة فقد تتسبب في انفجار هائل يمكن أن يصيبك.

8- الأسيتون
إذا اشتممت رائحة مزيل الأظافر تنبعث من أحد الأشخاص أو أحد المسنين الذين يعانون من مرض مزمن خاصة من يعاني من سرطان الأمعاء أو المعدة  فاعلم أنه على وشك الموت وذلك لأن جسده يقوم بإفراز تلك الرائحة اللاذعة عند بداية توقف العمليات الطبيعية مثل الأيض والتنفس.

9- الغاز المستخدم في اشعال الموقد
إذا شممت رائحة الغاز متسربة في منزلك فعليك الحذر جيداً هذا لأنه قابل للاشتعال بسهولة ويمكن أن يؤدي إلى انفجار هائل يكفي لتدمير منزلك والمنازل المحيطة بك بأكملها وتحويلها إلى ركام.  يجب أن تبحث عن مصدر التسريب وحاول إغلاقه وابدأ بفتح النوافذ للتخلص من الرائحة أو اتصل بخدمة الطوارئ ولا تستخدم هاتفك المحمول داخل منطقة التسريب  لأن ذلك قد يؤدي إلى شرارة الاشتعال.

10- رائحة الكبريت “البيض الفاسد”
يؤدي استنشاق رائحة البيض الفاسد الحاق الضرر بالرئتين والأنف، والعين، وتبدأ في السعال بمجرد التقاط رائحته مع صعوبة في التنفس كما يؤدي إلى إحراق البشرة والجلد واستنشاق الكبريت بكميات كبيرة يؤدي إلى الاختناق.

موضوع : أشياء قد تقتلك إذا استنشقت رائحتها
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار