أفضل الطرق للتخلص من تعرق الوجه في فصل الصيف أفضل الطرق للتخلص من تعرق الوجه في فصل الصيف - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الجمعة، 21 أبريل، 2017

أفضل الطرق للتخلص من تعرق الوجه في فصل الصيف

تعتبر زيادة تعرق الوجه أمرا مزعجا وغير مستحب على الإطلاق ، وتعاني العديد من السيدات من هذه المشكلة في فصل الصيف ، فالتعرق الزائد يعد أمرا طبيعيا أثناء الأيام الحارة والليل ، وعلى الرغم من ذلك عندما يحدث هذا في الوجه ، فإنه يؤثر على الجمال ويزيد من حساسية الجلد .

وكما تتخيل تماما ، فكمية العرق الزائدة في الوجه تجعل مظهره يبدو دهنيا وزيتيا ، ومهما استخدمت من مستحضرات التجميل ، فليس من السهل إخفاءه ، ولحسن الحظ فهذه المشكلة يمكن الإعتناء بها ببساطة ، فيوجد بعض الطرق التي يمكن القيام بها ، والأشياء التي يجب تجنبها للوقاية من زيادة تعرق الوجه ، فيمكن إتباع بعض الخطوات المفيدة ، التي يمكن دمجها مع الروتين اليومي للعناية بالبشرة ، وخلال أيام تلاحظين الفرق بنفسك .

أفضل الطرق لتقليل تعرق الوجه خلال فصل الصيف :

1- غسل الوجه بالماء البارد : يساعد رش بشرة الوجه بالماء البارد على منع التعرق الزائد ، حيث تعمل على غلق المسام التي تسبب زيادة إفراز الجلد للعرق ، لذلك ينصح بأن تجعلى هذه الخطوة ضمن عاداتك اليومية للعناية بالبشرة في فصل الصيف ، حتى تتمكني من معالجة هذه المشكلة .

2- وضع بودرة التلك على الوجه : تعمل بودرة التلك كمادة تمتص العرق الزائد بفاعلية ، توضع كمية من بودرة التلك على الوجه ويتم توزيعها جيدا قبل الخروج من المنزل ، يساعد ذلك في الوقاية من فرط تعرق الوجه ، استخدمي هذه الخطوة خلال فصل الصيف للتخلص من مشكلة الخجل الناتج عن ذلك الأمر .

3- استخدمي مكعبات الثلج : يلف عدد من مكعبات الثلج داخل قطعة نظيفة من القماش ، ثم توضع على بشرة الوجه لمدة دقيقتين ، تساعد هذه الطريقة على غلق المسام مما يقلل إفراز العرق .

4- ضعي عصير الخيار : يمكنك وضع بعص من عصير الخيار على الوجه طوال الليل ، مما يساعد في القضاء على هذه المشكلة المزعجة بفاعلية ، تطبق هذه الوصفة كل ليلة خلال فصل الصيف للحماية من تعرق الوجه الزائد .

5- تجنبي مستحضرات التجميل الزيتية : تعمل مستحضرات التجمل التي أساسها زيتي مثل الكريمات وأدوات التجميل على زيادة الحالة سوءا ، حيث تقوم هذه المنتجات بسد المسام وتسبب تكويين الأوساخ ، مما يزيد كمية العرق التي تظهر على الوجه ، لذلك يجب تجنب هذه المنتجات في فصل الصيف .

6- ضعي القليل من الميك أب : يجب القيام بذلك بدون التفكير الكثير ، فوضع طبقات عديدة على الوجه قبل الخروج من المنزل أثناء موسم الصيف في الأيام الحارة يؤدي إلى تفاقم الأمور ، جربي هذا الميك أب الذكي لمظهر أكثر إنتعاشا وصحيا للبشرة .

7- ضعي خل التفاح : يعد خل التفاح من المكونات التي تتميز بخصائصها القلوية ، فيعمل خل التفاح كمعجزة للتخلص من مشكلة زيادة تعرق الوجه في موسم الصيف ، إستخدمي خلل التفاح المخفف على بشرتك أسبوعيا للتأكد من نظافة المسام ، والتي تساعد على التخلص من مشكلة زيادة تعرق الوجه .

بعض النصائح للتغلب على مشكلة تعرق الوجه :

1- الإبتعاد عن تناول الحلوى : ينصح بتجنب تناول الحلوى عند الإستيقاظ من النوم أو قبل الخلود إلى النوم مباشرة ، وذلك لأنها تمد الجسم بالطاقة التي يفرزها الجسم في شكل عرق ، لذلك يجب ممارسة الرياضة أيضا بعد تناول مثل هذه الأطعمة .

2- تجنبي التدخين والكافيين : يسبب كلا من التدخين والإفراط في تناول مشروبات الكافيين على زيادة إفراز الجسم للعرق والبول أيضا .

3- الأطعمة الغنية بالألياف : تساعد الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات ، الفواكه الطازجة والحبوب الكاملة على توازن الأملاح مما يساعد في تقليل كمية العرق ، كما ينصح بشرب كمية كافية من الماء للوقاية من الجفاف .

4- حقن البوتوكس : يمكن اللجوء لهذا الحل إذا فشلت جميع الحلول الطبيعية الأخرى ، والتي يحقن بها الغدد العرقية ، ولكن يجب اختيار المكان المناسب والتأكد من خبرة ومهارة العاملين في هذا المجال .

موضوع : أفضل الطرق للتخلص من تعرق الوجه في فصل الصيف
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار