نيسان التيما 2017 .. لماذا لم يظهر الجيل الجديد ؟ نيسان التيما 2017 .. لماذا لم يظهر الجيل الجديد ؟ - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الثلاثاء، 18 أبريل، 2017

نيسان التيما 2017 .. لماذا لم يظهر الجيل الجديد ؟

منذ ان تمت عملية الكشف لاول مرة عن السيارة نيسان التيما 2017 خلال الربع الاخير من العام الماضي و قد لاحظنا ان السيارة الجديدة لم تأتي بتحديثات ضخمة و انما بعض اللمسات البسيطة و ربما تكون مطابقة لموديل العام الماضي نيسان التيما 2016 و الذي حصل بدوره على تحديثات فيس ليفت قوية لهذا الجيل شملت العديد من الاجزاء الخارجية و الداخلية و كذلك مواصفات المحرك .

عموما عندما يحصل موديل على تحديثات فيس ليفت او تحديثات منتصف العمر فهذا يعني بأن هذا الجيل قد اقترب من نهايته و ستبدأ الشركة المصنعة في الاستعداد لاطلاق الجيل الجديد و لذلك توقعنا ان يكون موديل نيسان التيما 2017 الحالي هو بداية جيل جديد و لكن هذا لم يحدث و يتوقع ان يكون الموديل القادم نيسان التيما 2018 هو بداية جيل جديد و لكن علينا الا نتسرع في الحكم و الانتظار حتى عملية التدشين .

عموما منذ العام الماضي و قد بدات شركة نيسان في تحديث و تطوير معظم سياراتها لتعبر عن هوية الشركة الجديدة حيث جاءت جميع السيارات بالشبك الرياضي الجديد ذو تصميم حرف ” V ” ، و اذا نظرنا سريعا الى تاريخ السيارة نيسان التيما سنجد انها ظهرت بالاسواق منذ عام 1992 باعتبارها سيارة سيدان مدمجة كبديلة للسيارة نيسان ستانزا و قد استمر الجيل الاول منها حتى عام 1997 .

ثم ظهر الجيل الثاني و الذي لم يستمر طويلا فقد ظهر الجيل الثالث في عام 2001 مع التعديل في تصميم السيارة و شكلها لتصبح واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط حيث استمر هذا الجيل حتى عام 2006 ثم ظهر الجيل الرابع و الذي استمر حتى عام 2012 و منذ ذلك التاريخ و مازال الجيل الخامس بالاسواق .

تصميم السيارة نيسان التيما 2017 : 
تأتي السيارة الجديدة لدى وكالة العيسى للسيارات بنفس الفئات للموديل السابق و هي ” التيما S 2017 ، التيما SV 2017 ، التيما SL 2017 ” ، و يمكننا ان نعتبر نيسان التيما هي واحدة من اكثر السيارات مبيعا في الاسواق و منافس قوي للعديد من الموديلات الاخرى امثال ” هيونداي سوناتا ، تويوتا كامري ، شيفروليه ماليبو ، هوندا اكورد ” .

الواجهة الامامية من السيارة تأتي بالشبك الرياضي بتصميم حرف ” V ”  وبه اطارات معدنية عريضة و ضخمة كما ان المصابيح الامامية فهي حادة و مسحوب ناحية جانبي السيارة بتقنية ليد و في اسفل المصد يوجد فتحة تهوية بتصميم عريض و مصابيح ضباب ذات تصميم دائري صغيرة الحجم .

و قد عملت الشركة المصنعة على ان تصبح السيارة اخف وزنا مما يساعد في تحسين ديناميكية و تسارع المحرك و كذلك تم اضافة زجاج جديد اكثر عزلا للاصوات الخارجية بينما الاطارات فهي بتصميم رياضي بمقاس 16 بوصة ، بينما الاسطبات الخلفية فهي ذات تصميم مستطيلي حاد مع وجود جناح رياضي على الصندوق الخلفي و في اسفل المصد يوجد مخرجين لعادم الوقود .

اما من الداخل فالتابلوه عريض الحجم و في الوسط شاشة ملاحة و يعلوها فتحات المكيف كما ان الكونسول الوسطي به لمسات من التخشيب الراقي و عجلة القيادة ذات تصميم ثلاثي رياضي ، بينما المقاعد فهي قابلتة للتحريك و التهوية و عليها غطاء جلدي فاخر و يوجد بالسيارة خاصية البلوتوث و مثبت سرعة و خاصية مراقبة النقطة العمياء .

مواصفات محرك نيسان التيما 2017 : 
هذه السيارة تأتي بنسختين من المحرك ، الاولى سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 182 حصان مع ناقل الحركة CVT و النسخة الثانية سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 270 حصان .

اسعار نيسان التيما 2017 : 
سعر هذه السيارة يبدأ من 75,000 ريال و حتى 102,000 ريال .

موضوع : نيسان التيما 2017 .. لماذا لم يظهر الجيل الجديد ؟
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار