فولفو XC60 2018 .. جيل جديد بتصميم مبهر فولفو XC60 2018 .. جيل جديد بتصميم مبهر - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الجمعة، 17 مارس، 2017

فولفو XC60 2018 .. جيل جديد بتصميم مبهر

خلال شهر فبراير الماضي شاهدنا الصور الاولى و التجسسية على السيارة فولفو XC60 2018 اثناء قياها بعمل بعض الاختبارات و في هذا التوقيت جاءت جميع الصور بغطاء تمويهي يمعنا من التعرف على التحديثات الجديدة بالسيارة و لكن شركة فولفو كانت قد اشارت الى اعتبار هذا الموديل بداية الجيل الثاني و الان بعد ان تم التدشين الرسمي خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات يمكننا تقديم تقرير كامل عنها .

في المرحلة الحالية تعمل شركة فولفو على التحديث في هوية سياراتها لتعطي مظهر اكثر جاذبة و فخامة و هذا الامر هو ما شاهدناه في موديل فولفو S90 2017 الجديدة ، ولذلك تم الكشف عن الجيل الثاني و الجديد من السيارة فولفو XC60 2018 و الذي حصل على تحديثات جذرية في التصميم الخارجي و الداخلي من السيارة و ايضا في مواصفات المحرك .

و بالنظر الى تاريخ السيارة فولفو XC60 سنجد انها ظهرت لاول مرة في عام 2007 باعتبارها واحدة من السيارات الاختبارية بمعرض امريكا الشمالية للسيارات ثم في العام التالي 2008 تم التدشين الرسمي باعتيارها نسخة انتاجية كروس اوفر فاخرة و قد استمر الجيل الاول منها في الاسواق حتى العام الحالي 2017 و الان فالموديل الجديد هو بداية الجيل الثاني .

تصميم فولفو XC60 2018 : 
اذا رغبنا في المقارنة بين الموديل الحالي و السابق ربما لن نجد مجال للمقارنة فقد اختلف العديد من اجزاء السيارة ، في الواجهة الامامية حصلت السيارة على شبك جديد اكبر حجما ذو تصميم مستطيلي يحتوي بداخله على 21 قضيب معدني بتصميم رأسي كما يحيط بالشبك اطار معدني لامع و في اسفل المصد يوجد فتحة تهوية عبارة عن قطعة سوداء من الكروم بشكل رياضي .

اما ابرز ما يميز الواجهة الامامية من هذه السيارة هي المصابيح الامامية الجديدة و التي تأتي بتصميم مستطيلي مسحوب الى طرفي السيارة و في وسط المصابيح نجد انوار ليد بتصميم حرف ” T ” و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب بتصميم مستطيلي صغيرة الحجم .

وعلى جانبي السيارة نرى الاطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة و يوجد اطار معدني يحيط بالزجاج الجانبي و المرايا الجانبية مقسمة الى جزئين السفلي منها ياتي بالاسود و الجزء العلوي بنفس لون جسد السيارة ، ربما من الجهة الخلفية حافظت الشركة على تصميم الاسطبات الكبيرة العمودية و لكن مع التطوير في التصميم ليصبح اكثر رقي واناقة ، كذلك تم التعديل في تصميم الصندوق الخلفي و الذي حصل على بعض الانحناءات الانيقة و في اسفل المصد تم تغير موضع مصابيح الضباب و ايضا اختلف تصميم مخارج عادم الوقود و التي كانت في السابق مخرجين بتصميم مستطيلي لتصبح اربعة خارج بتصميم مستطيلي صغيرة الحجم .

اما من الداخل فقد شملت التحديثات عجلة القيادة لتصبح بتصميم راقي جديد و كذلك اختلف تصميم الازرار عليها ، كما اختلف ايضا تصميم فتحات المكيف و مواضعها في لوحة القيادة و جاءت شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي اكبر حجما بمقاس 10 بوصة و اختلف تصميم الازرار على الكونسول ، كما اختلف ايضا شكل عدادات السرعة و شاشة المعلومات و المقاعد جاءت اكثر رقي و بغطاء جلدي فاخر .

مواصفات محرك فولفو XC60 2018 : 
اما عن مواصفات الممحرك فالسيارة ستأتي بثلاث ، النسخة الاولى سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر تيربو ليعطي قوة 254 حصان و النسخة الثانية سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر تيربو ليعطي قوة 320 حصان بينما النسخة الثالثة فهي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر تربو سوبر تشارج ليعطي قوة 407 حصان .

سعر فولفو XC60 2018 : 
حتى الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر هذه السيارة و لكن من المتوقع ان يبدأ من 45,000 دولار .

موضوع : فولفو XC60 2018 .. جيل جديد بتصميم مبهر
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار
اعلان 1
اعلان 2