كيفية الحد من حكة اللثة كيفية الحد من حكة اللثة - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الاثنين، 16 يناير، 2017

كيفية الحد من حكة اللثة

إن تجربة حكة اللثة أصبحت مزعجة جدا خاصة إذا كنت لاتعرف السبب وراءها, يمكن أن تكون حكة  اللثة علامة على العديد من الظروف الموجودة عن طريق الفم المختلفة بما في ذلك الحساسية، وأمراض اللثة، أو حتى جفاف الفم.

يمكنك وقف  الحكة بإستخدام العلاجات المنزلية لتخفيف الإلتهاب , ويجب أن تراجع  طبيب الأسنان لتشخيص وعلاج أمراض الفم , ومن ضمن هذه العلاجات, يمكنك إستخدام العلاجات المنزلية عن طريق شطف فمك بالماء البارد, الشطف قد يتخلص من أي حطام موجود والذي يسبب الحكة في اللثة ,كما أنها تساعد على تهدئة الإلتهاب والتورم.

 محاولة الشطف مع الماء المصفى أو المعبأة في زجاجات أيضا , هل يمكن أن يكون هناك حساسية من شيء في الماء والذي يسبب حكة اللثة الخاص بك.

مص بعض الجليد, مص قطعة من الثلج إذا كانت اللثة بها حكة, حيث أن  البرد يمكن أن يعمل على تخدير عدم الراحة وتقليل أي إلتهاب في اللثة والمرتبطة بحكة.

 محاولة المصاصات أو غيرها من الأطعمة المجمدة إذا كنت لا تحب مكعبات الثلج,يمكنك السماح للجليد لتذوب، والتي يمكن أن تبقي تجويف الفم بك رطب وقد يمنع المزيد من الحكة.

الغرغرة بالماء المالح, إعتمادا على مصدر اللثة والحكة الخاص بك، فإن الغرغرة مع بعض المياه المالحة يمكن تخفيف الحكة ,والشطف مع المياه المالحة حتى يتم وقف الحكة الخاصة بك .

 خلط ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ, ويتم الغرغرة عن طريق الفم لمدة 30 ثانية، مع التركيز على اللثة وبصق الماء عند الإنتهاء.

 تجنب إبتلاع الخليط وأنها لا تستخدم لأكثر من سبعة إلى 10 أيام فقط حتى لا تتسبب لك في أي مشاكل أخرى داخل الفم ولا تقوم بهري اللثة الخاصة بك .

 إستخدام محلول فوق أكسيد الهيدروجين, خلط محلول بيروكسيد الهيدروجين والماء,وهذا يعتبر  الحل  للحد من أي حكة أو إلتهاب المرتبطة بها حكة اللثة ,مزيج 3٪ من بيروكسيد الهيدروجين مع كمية مساوية من الماء, شطف مع الخليط لمدة 15-30 ثانية، ويبصقون هذا الخليط عند الإنتهاء من ذلك,  تجنب إستخدام بيروكسيد الهيدروجين لمدة أطول من 10 يوما.

 يمكنك أيضا محاولة شطف فمك مع السائل نحل البروبوليس، على الرغم من أن هذا صمة عار لأسنانك, حيث أن  إضافة ستة إلى 10 قطرات في كوب من الماء وشطفه لمدة دقيقة واحدة قبل بصق الحل,

 إصنع عجينة من صودا الخبز, خلط صودا الخبز والماء لتكوين عجينة، ثم تطبيقها على اللثة المعجون قد يتحكم بأي عدوى بكتيرية تسبب الحكة للثة , ملعقة من صودا الخبز مع بضع قطرات من الماء المصفى أو المعبأة في زجاجات, إضافة كميات قليلة من الماء حتى يصبح الخليط يجعله عجينة سميكة.

النظر في محاولة مزج من صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين على الألوة فيرا, وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الألوة فيرا يمكن أن تساعد في إلتهاب بسبب الظروف عن طريق الفم, ربت بعض على اللثة الخاصة بك للمساعدة في تخفيف الحالة.

 يمكنك العثور على الألوة فيرا في الأشكال التالية، والتي قد تساعد في تخفيف الحكة الخاصة بك ,إن معاجين الأسنان وغسولات الفم والمواد الهلامية، والتي يمكنك خلطها مع الماء ويشرب أو الداب مباشرة على اللثة وأيضا البخاخات الموضعية والعصائر،

النظر في الحد من الأطعمة والمشروبات التي قد تجعل أي حكة أو إلتهاب ما هو أسوأ, الحد منه أو تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل والحمضية أو التبغ.

 يكون على بينة من الأطعمة الزناد التي تجعل الحك أكثر سوءا, قد تكون هذه إشارة للحساسية عن طريق الفم هو سبب حكة اللثة  الخاص بك, تناول الأطعمة التي لن تجعل الحكة أسوأ.

محاولة الإكثار من اللبن والآيس كريم، والتي قد تعمل على تبريد وتهدئة اللثة, الأطعمة والمشروبات مثل الطماطم والليمون وعصير البرتقال، والقهوة قد تجعل الحكة أو أي إلتهاب أسوأ من ذلك.

الإبتعاد عن منتجات التبغ، والتي قد تكون مصدرا للحكة أو يزيد الأمر سوءا,  وخفض مستويات التوتر, وقد أظهرت الدراسات أن الإجهاد النفسي يمكن أن تساهم في أمراض اللثة,لذلك يمكنك تخفيض الإجهاد في حياتك وقد يساعد في تخفيف حكة اللثة .

تجنب المواقف العصيبة كلما إستطعت, يمكن ممارسة الأنشطة حتى يتم تقليل الإجهاد, والحصول على العلاج الطبي يجب عليك أن تراجع طبيب الأسنان.

إذا كنت تعاني من حكة الثة والعلاجات المنزلية لا تساعد بعد سبعة إلى 10 أيام،يجب تحديد موعد مع طبيب أسنانك, وقالت إنها يمكن معرفة سبب الإنزعاج وإيجاد العلاج المناسب لذلك.

 قد تكون حكة اللثة منتجة عن طريق الفطريات الفيروسية، أو الإلتهابات البكتيرية ومن بعض الأدويه أو أطقم الأسنان المناسب بشكل غير صحيح, طحن الأسنان و الحساسية الإجهاد، أو أمراض اللثة.

 تحديد موعد في أقرب وقت ممكن, قد لا تلاحظ أي تغييرات على اللثة أو الفم مع بعض الشروط عن طريق الفم, أخبر طبيب الأسنان الخاص بك عندما بدأت الأعراض، وأيضا العلاجات التي كنت قد حاولت تجربتها ، وما يخفف أو يجعل الأعراض أسوأ.

إسمحوا لطبيب الأسنان أن يعرف أي الظروف الطبية التي لديك والأدوية التي تتناولها,  الحصول على الاختبارات والتشخيص, إذا كنانت حكة اللثة لديك مزمنة ، طبيب أسنانك قد يحقق إختبار لإلتهاب اللثة، وهو شكل خفيف من أمراض اللثة مع مجموعة متنوعة من الأسباب.

 مرة واحدة أنها تحدد سببا لحكة اللثة  الخاصة بك، وسوف يقوم طبيب أسنانك بتطوير خطة أفضل علاج لك,  قد يكون طبيب الأسنان قادر على تشخيص إلتهاب اللثة أو سبب حكة اللثة الخاص بك عن طريق فحص أسنانك واللثة وتجويف الفم.

وقالت أنها سوف تحقق إحمرار للثة، إنتفاخ، وسهولة النزيف، والتي هي أعراض إلتهاب اللثة,  طبيب أسنانك قد يحيلك إلى طبيب آخر مثل طبيب باطني أو الحساسية لإستبعاد الظروف الكامنة.

 تلقي العلاج إعتمادا على تشخيص حالتك، قد يقترح الطبيب أو يصف الدواء لتخفيف الحكة, قد تحتاج أيضا دواء أو علاج لعلاج أمراض الفم  الأساسية, في كثير من الحالات،عدم تنظيف الأسنان هي سبب حكة اللثة  والتهاب اللثة عن طريق تراكم البلاك والجير, بعد تنظيف أسنانك بعمق يمكن إزالة سبب حكة اللثة  وتعزيز صحة الفم والأسنان الخاصة بك بشكل عام.

 طبيب أسنانك قد يقوم يتنظيف أسنانك بإستخدام أحد الإجراءات التالية: التحجيم، والتي تزيل الجير فوق وتحت خط اللثة التخطيط الجذر والذي يقوم به طبيب الأسنان بميزان سطح جذر السن، والتخلص من البكتيريا والمناطق المصابة, تترك هذه العملية سطح مصقول للصمغ بسهولة .

 إجراء العمليات الجراحية من السهل القيام بها مع تخدير موضعي , الليزر، الذي يزيل أيضا الجير ولكن يسبب ألم أقل والنزف من التحجيم أو التخطيط الجذر , يمكن إدراج العلاجات المطهرة, إذا إختار طبيب أسنانك عن التخطيط أو التحجيم للأسنان، وقالت أنها قد إدراج العلاج مطهر في جيوب في فمك.

 طبيب أسنانك قد وضع ما يلي في جيوب الفم: رقائق مطهر مع الكلورهيكسيدين هذه يتم إدراجها في جيوب الفم بعد التخطيط الجذر  وقتا طويلا, المجهرية للمضادات الحيوية مع المونوسكلين وتوضع هذه في جيوب الفم بعد التحجيم أو التخطيط.

موضوع : كيفية الحد من حكة اللثة
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار

كيفية الحد من حكة اللثة
  • عربنهايت
  •