أفضل كتب زيجمونت باومان أفضل كتب زيجمونت باومان - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الاثنين، 9 يناير 2017

أفضل كتب زيجمونت باومان

سوف نخوض اليوم رحلة رائعة مع الكاتب البولندي من عائلة يهودية الأب والأم هو الكاتب  زيجمونت باومان وهو أحد علماء الاجتماع وقد ولد هذا الكاتب والعالم في عام 1925م ، عاش معظم حياته بانجلترا بعد أن تم ترضه من بولندا وهذا من طرف حملة معاداة السامية ، اهتم كثيرا باومان في كثير من أعماله وكتبه  بتحليل العلاقة بين الحداثة والهولوكوست و المذهبية المادية ، هي بنا نتعرف عن ما قام هذا الكاتب بكتابته وما هي أفضل كتبه هذا ما سوف نقوم بعرض خلال السطور التالية .

الحرية

هذا الكتاب من أفضل كتبه المرموقة والتي تحدثت عن المعنى الحقيقي للحرية وعن ضرورة توافرها للإنسان من أجل الإبداع والتنمية وما هي ضرورة تفكير الحكومات في زيادة نسبة الحرية للشعوب وليس التقييد الشعوب ، كتاب مميز وله دور ايجابي في المجتمع الأوربي بشكل قوي ، وقد تم ترجمة هذا الكتاب علي يد الدكتورة فريال حسن خليفة وقام بمراجعته الدكتور محمد سيد حسن .

الحرية

الأخلاق في عصر الحداثة السائلة

تم إصدار هذا الكتاب في عام 2008 م وقد تترك الكاتب لجزء مهم للغاية من الحياة وهو قراءة عدد من الظواهر الكبرى التي تخص العالم المعاصر والتي سماها الكاتب بالحداثة السائلة من منطلق تفكيره ورؤيته والذي ارتكز بشكل كبير على الأخلاق ودرها في بناء الشعوب والأوطان ، كتاب يتضمن على 33 صفحة وقام بترجمته سعد البازعي وبثينة الإبراهيم ، وكان النشر من نصيب هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة .

الأخلاق في عصر الحداثة السائلة

أنا أقترض أنا موجود

كتاب مميز وقد شرح الكثير من الأحوال الاقتصادية والاجتماعية و مدى تأثيرهم على المجتمع بشكل مباشر ، قد تم ترجمة الكتاب من قبل  فاطمة نصر  ، احرص على اقتناء هذا الكتاب وسوف تعرف جيدا ما هو سر الارتباط الحقيقي بين الأحول الاقتصادية وارتباطها بعلم الاجتماع بشكل مفسر وبطريقة سهلة وبسيطة .

أنا أقترض أنا موجود

الحب السائل

وفي هذا الكتاب قد شرح الكاتب الدرجة التي وصل لها المجتمع من تهاون في حق الحب الحقيقي فيما بينهم وأصبح فقط عبارة عن تجمع بشري لا يهتم فيه الأفراد بالحب ولا بالعلاقات الإنسانية الاجتماعية بل أصبح مجتمع غامض لا يهتم إلا بالصلات العابرة الغير مؤثرة فيما بينهم ، تم ترجمة الكتاب بواسطة حجاج أبو جبر .

الحب السائل

الحداثة والهولوكوست

قدم لنا الكاتب في هذا الكتاب وجبة دسمة في دراسة سوسيولوجي في توضيح الحداثة الغربية من خلال حداثة الهولوكوست ، كما وضح بشكل كبير وبشرح وافي ماهية الأنظمة الإمبريالية والبيروقراطية في الحكومات التي تعمل بشكل يتضح للجميع أنها تعمل بوضوح وشفافية واستقلال وهي في الحقيقة تقوم بظلم الشعوب وقهرهم ، قد حصل هذا الكتاب على جائزة أمالفي الأوروبية و جائزة تيودور أدورنو .

الحداثة والهولوكوست

الخوف السائل

قدمت الثقافة الغربية الكثير من الوعود من أجل إنهاء الخوف من قلوب البشر والعمل على العقلانية في كل الشعوب ولكن كل هذا كان مجرد حلم لم يصل إلى التحقيق ولن يصل وهذا كانت فكرة الكاتب في هذا الكتاب فالثقافة الغربية التي بنت فكرها قد غضت بصرها عن القضاء والقدر والابتلاءات ، وهذا ما قد وضحه الكاتب في هذا الكتاب الشيق والذي تم ترجمته على يد حجاج أبو جبر .

الخوف السائل

حياة بلا روابط

وقد اهتم الكاتب بتوضيح العلاقات الإنسانية في زمن الاستهلاك وهو الزمن ال1ي لا يوجد فيه روابط ثابتة وأوضح مع عدم توافر الروابط قد لا ينتج الأمان ، وقد شرح كل ما يريده في هذا الكتاب بطريقة المفكر الاجتماعي المؤثر والرائع ، قد قامت بترجمته الدكتورة فاطمة نصر .

حياة بلا روابط

موضوع : أفضل كتب زيجمونت باومان
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار

أفضل كتب زيجمونت باومان
  • عربنهايت
  •