دليل الجزر السياحية حول العالم دليل الجزر السياحية حول العالم - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الثلاثاء، 10 يناير، 2017

دليل الجزر السياحية حول العالم

تعتبر الجزر جزء من الجنة حيث يمكنك الهرب من مشاكل الحياه اليومية لتنعم بالهدوء، الراحة والسكينة. تتميز الجزر برمالها الناصعة، أشجار النخيل التي تمتد على طول شطأنها ومياهها الصافية الساحرة. كل جزيرة لها مميزاتها الخاصة فهناك جزر تتميز بالمياه المحيطة بها والتي تأثر القلوب، وهناك جزر تتميز بأدغالها حيث تمنح زائريها روح المغامرة والمتعة. هناك من تثري زائريها بثقافتها وتاريخها العريق.

١- جزر المالديف
تطل جزر المالديف  على المحيط الهندي، وتعتبر من أكثر جزر العالم سحر وجمال، وتتميز بمياهها الصافية والمتلألئة. تحتوي  المالديف على ستة وعشرين جزيرة مرجانية، وهي عبارة عن أرخبيل فتعد أدنى نقطة على سطح الأرض فلا تعلو أكثر من ثلاثة مترات عن مستوى سطح البحر. تحت تلك المياه الفاتنة توجد شعاب مرجانية خاطفة للأنفاس تجذب الغواصين والسباحين من مختلف بقاع العالم. توفر المنتجعات السياحية في المالديف متعة خاصة لزائريها.

جزيرة المالديف

٢- جزيرة بورا بورا

جزيرة بركانية تشبه قبعة ضخمة، تطل على المحيط الهادي. تعتبر بورا بورا مثال للجمال الاستوائي ببحيراتها وأشجار النخيل التي تملأ أرجائها. المياه المحيطة بها مليئة بالأسماك، السلاحف وأسماك القرش. بورا بورا جزيرة فرنسية لذا يحمل طعامها الطابع الفرنسي الخالص. تتميز بأدغالها الساحرة التي تثير فضول كل من يراها، وتجذب مياهها الغواصين من مختلف بلاد العالم.

جزيرة بورا بورا

٣- جزر بالاوان

تقع جزيرة بالاوان في الفلبين، وتعد جنة حقيقة تتميز بسلاسل الأحجار الكلسية التي تنبع من المياة الصافية الساحرة. يمكن للمرء رؤية الأسماك التي تجول في المياة وتزينها بألوانها البراقة. رمال الشاطئ فضية تتزين بأشجار النخيل التي تمتد على طول الساحل. تتميز الجزيرة بتنوع هائل في الحياة البحرية مما يجعلها من أفضل وجهات الغوص في العالم. كورون موطن للعديد من المنتجعات السياحية الفخمة في الجزيرة أما إل نيدو فتتميز بطبيعتها الفاتنة والخلابة.

جزر بالاوان

٤- جزر سيشيل

تقع جزر سيشيل غرب كينيا، وتتكون من مائة وخمسة عشر حيد مرجاني، ووضعت ضمن قائمة اليونسكو للأدغال بفضل شعابها المرجانية وأشجار النخيل التي تمتد على طول الجزيرة لتزين شطأنها. تمتلأ مياه معظم جزر سيشيل بسلاسل سمكية ضخمة ومتنوعة مما يجعلها مكان رائع للغوص والصيد. الكريول من أشهر المأكولات على جزر سيشيل ويمكنك تناوله في إحدى المنتجعات السياحية. ماهي، براسلين ولا ديج من أفضل المنتجعات السياحية بجزر سيشيل.

جزر سيشيل

٥-جزيرة سانتوريني

تعتبر جزيرة سانتوريني من أكثر جزر العالم سحر وجمال. تتميز بقصورها البيضاء الفخمة التي تملأ المنحدرات البركانية بالإضافة إلى الكنائس الزرقاء المطلة على شواطئ الجزيرة. فيرا وأويا من أهم المعالم السياحية في الجزيرة وتتميز  كلا منهما بجمالها الساحر. تعتبر أويا من أكثر المواقع التي يتم تصوريها في العالم. موقع أكروتيري الأثري، ثيرا القديمة والرمال السوداء لشاطئ بارسيا من أهم عوامل الجذب في الجزيرة. الإبحار في مياه جزيرة سانتوريني وسط المنحدرات والصخور البركانية ذكرى لا يمكن نسيانها.

جزر سانتوريني

٦- جزر ذا كوك

إذا أردت الذهاب لمكان منعزل بعيد عن البشر، هموم ومشاكل الحياة اليومية فجزر ذا كوك الوجهة الأفضل. تقع في جنوب المحيط الهادي بين جزر بورا بورا وساموا وأقرب لنيوزيلاندا. تتميز بالحياة البحرية المزدهرة، أشجار النخيل التي تمتد على طول الشاطئ والسلاسل الجبلية. راروتونجا من أهم المناطق السياحية في المدينة فمليء بالعديد من المنتجعات السياحية، القمم الجبلية والشواطئ الخلابة.

جزر ذا كوك

٧- جزيرة بالي

تقع جزيرة بالي في إندونيسيا، وتعد من أكثر الجزر جمال في العالم. تتميز بالمعابد الهندوسية الضخمة، الطعام الشهي الذي ينقلك لعالم آخر من النكهات وحقول الأرز الساحرة هذا بالإضافة إلى الغوص، السباحة والتسوق. تعد من أكثر الجزر ثراء حيث تمنح الزائر روح حضارية خاصة بالإضافة إلى جمالها الطبيعي وشعبها الودود.

جزيرة بالي

موضوع : دليل الجزر السياحية حول العالم
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار