10 قرارات يمكن اتخاذها في هذا العام تجعل صحتك أفضل 10 قرارات يمكن اتخاذها في هذا العام تجعل صحتك أفضل - عربنهايت

ابحث

Google
قد يعجبك
الاثنين، 16 يناير، 2017

10 قرارات يمكن اتخاذها في هذا العام تجعل صحتك أفضل

لقد استقبلنا العام الجديد بالإحتفالات والعروض ، وفي نفس الوقت حرص البعض على إتخاذ قرارات مهمة مع بداية هذا العام أيضا . وبعض هذه القرارات تدور حول الصحة ، بعض الأشخاص تعامل مع قراراته الجديدة بجدية وحزم وإتخد خطوات فعلية لتحقيقها ، والبعض الآخر ودع هذه القرارات في أقل من شهر أو شهرين .

لذلك لو كان هدفك أن تكون حياتك صحية ، فمن المهم أن تأكل طعاما صحيا أولا ، فعليك أن تختار أطعمة مثل الشوفان و الخضروات الغنية بالألياف  ، لتكون قريبا من تحقيق أهدافك ، وهناك بعض القرارات الأخرى التي يمكن أخذها في الاعتبار ليكون عام 2017 عاما صحيا بالنسبة لك .

*قرارات صحية للعام الجديد :

 قرار 1 : الذهاب إلى الجيم على الأقل 5 مرات أسبوعيا

قد يكون ضيق الوقت سببا من أسباب عدم الذهاب للجيم والإلتزام في جلساته الرياضية الصباحية ، والحل الأمثل لهذه المشكلة هو تبادل المواعيد ما بيت الذهاب صباحا ومساءا ، حتى تواظب على ممارسة الرياضة وتحافظ على صحتك .

قرار2 : ترك العمل للمكتب فقط

يعتبر تقييد العمل للساعات المخصصة له تعويذة سحرية للبقاء لائقا بدنيا  ، والحل الأمثل لتحقيق هذا هو أن تكون مبدعا وخلاقا خلال ساعات العمل الرسمية ، وتحاول جاهدا استغلال  6-9 ساعات الاستغلال الأمثل ، فلا تضطر لأخذ ما تبقى من العمل للمنزل ، وتكون متفرغا لتحقيق أهداف أخرى صحية .

قرار3 : تعلم أن تكون مبتسما غالبا

يعتبر الضحك أفضل وصفة بديلة للأدوية ، حاول أن تكون متواصلا مع الأشخاص المرحين وأن تحافظ على إبتسامتك معظم الوقت ، لذلك لا تتجاهل هذه الوصفة مع بداية هذا العام  ، لذلك  اضحك لتصبح حياتك صحية أكثر .

قرار4 : حاول أن تحظى بساعات نوم هادئة ومتواصلة

يعتبر النوم والإستيقاظ باكرا أمرا مثاليا ، يكون الأمر صعبا مع القيام بالأعمال اليومية ولكن حاول ، فمن الأفضل الحصول على 7-8 ساعات نوم  متواصلة وهادئة يكون أفضل عادة صحية تقوم بها في هذا العام .

قرار5 : توقف عن تناول الوجبات السريعة واستبدلها بطعام لذيد وصحي مثل الشوفان

يعتبر هذا القرار سر من الأسرار التي يؤكد عليها معلمو وخبراء الصحة  للحصول على الرشاقة واللياقة البدنية ، لذلك ينصح باستبدال الأطعمة الدهنية ، المبهرة والوجبات السريعة بأطعمة أخرى صحية مليئة بالمواد الغذائية وغنية بالألياف مثل هورليكس الشوفان ، والذي يساعد في السيطرة والحفاظ على الوزن ، تعتر هذه الوجبة طعام صحي متكامل ، يمكن تشكيل هذه الوجبة طبقا لرغبات كل شخص ، ثم يتم طهيها مدة خمس دقائق .

قرار6 : مشاهدة التلفاز وقتا أقل من المعتاد ، في مقابل التنزه أو المشي

فبدلا من الجلوس أمام التلفار ، وتناول كميات كبيرة من شرائح البطاطس والطعام الضار ، توقف عن فعل ذلك الأمر ، وحاول أن تتبع عادات صحية تضمن لك الوصول لهدفك في أن تصبح شخصا صحيا ، لذلك فالتنزه والمشي هما الأفضل ، فقط عليك النهوض من أمام التلفاز الآن وإبدأ في أولى خطوات الحياة الصحية .

قرار7 : إبدأ في ادخار المال للأيام القادمة ، واختار هواية تناسبك

عليك بالبدء في ادخار بعض المال بدلا من إنفاق كل أموالك في الشراء والتسوق ، حاول أن تجد أفكار مناسبة وتدعمها بهذا المال ، فعليك التقاط موهبة تتناسب مع قدراتك وأهوائك مثل الرقص ، زراعة النباتات  والأعمال الفنية ، حاول استغلال هذه الهوايات في الوصول للحياة الصحية المنشودة .

قرار 8 :  إنقص وزنك ، ليس دفعة واحدة ، ولكن بشكل تدريجي

يختلف شكل الجسم من شخص لآخر ، فليس كل الأشخاص سواء، لذلك لابد من أن تتذكر أن تنقص وزنك بشكل تدريجي طبقا لقدرتك على ذلك وليس دفعة واحدة ، فإنقاص الوزن بطريقة صحية هو ما يجب أن تسعى إليه .

قرار9 :  توقف عن التدخين

يعتبر التدخين عادة سيئة غير مقبولة تماما ، لذلك عليك باللجوء للأشخاص المقربين لك والأعزاء على قلبك ، من أجل إنجاز هذه المهمة الأساسية ، تذكر كذلك أنك تستطيع تحقيق الأهداف الصحية طالما لديك إرادة وعزيمة تكمن داخلك ، فليس هناك ما يحبطك ويؤخرك عن تحقيقها .

قرار10 : توقف عن تعاطي الكحوليات

لابد من استبدال هذه المشروبات الضارة ،بأخرى صحية أكثر مثل عصائر الفاكهة الطازجة أو الماء ، قد لايكون هذا الأمر مسليا ومرحا ولكنه صحيا أكثر .

موضوع : 10 قرارات يمكن اتخاذها في هذا العام تجعل صحتك أفضل
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من آراء الزوار